«صيرفة»: حصلنا على موافقات لافتتاح أفرع جديدة

نشر في 08-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 08-02-2015 | 00:01
قال نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة الكويتية البحرينية للصيرفة الدولية (صيرفة) علي الزلزلة، ان الشركة حصلت على موافقة الجهات الرقابية لافتتاح أفرع جديدة في بعض المواقع الحيوية، مشيرا الى ان الشركة تسعى الى الاستحواذ والتوسع في السوق المحلي.

وأضاف الزلزلة في تصريح لـ"الجريدة" أن "صيرفة" تسعى من خلال استراتيجيتها التوسعية الى تغطية كل مناطق السوق المحلي، والوصول الى اكبر قدر ممكن من العملاء، وتقديم أفضل الخدمات، خاصة ان هناك منافسة شديدة بين الشركات العاملة.

وعن قرار بنك الكويت المركزي الخاص برفع رؤوس أموال شركات الصرافة الى مليوني دينار، قال الزلزلة انه قرار ايجابي وليس له سلبيات، حيث ان "المركزي" يهدف من خلال قراراته الى حماية الشركات من أي أزمات طارئة وتنظيم عملها بما يتوافق مع طبيعة وحجم السوق في الكويت، بالإضافة الى وضع القواعد التنظيمية لمجابهة عمليات غسل الأموال.

وأشار الى ان "المركزي" راعى الشركات، وذلك بمنحها الوقت الكافي لتوفيق اوضاعها مع قرار زيادة رأس المال، مشيرا الى ان تعديل الحد الأدنى لرأس المال أصبح ضرورة في ظل متغيرات السوق ووجود حجم كبير من التحويلات المالية الخارجية.

ولفت الى ان هناك عددا كبيرا من الشركات العاملة في السوق المحلي ولابد من تنظيم السوق، حيث ان السوق متشبع من شركات الصرافة، وتعتبر المنافسة بينها شديدة جدا.

back to top