كاظمة والقادسية والكويت في صدارة السلة

نشر في 24-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 24-03-2015 | 00:01
No Image Caption
استطاع كاظمة الفوز على النصر بنتيجة 79-69، كما فاز القادسية على اليرموك بنتيجة 82-46، والكويت على الجهراء 101-80.

نجح فريق نادي كاظمة في اقتناص فوز مثير من النصر بنتيجة 79-69 في المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة نادي الكويت في منافسات المرحلة السابعة من القسم الثاني للدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت أيضا تغلّب القادسية على اليرموك 82-46 والكويت على الجهراء 101-80.

وبهذه النتائج تشارك كاظمة والكويت والقادسية بالصدارة، بعدما رفع كل منهم رصيده إلى 13 نقطة، في حين واصل النصر تمسكه بالمركز الرابع برصيد 9 نقاط، يليه الجهراء خامسا برصيد 8 نقاط،  واليرموك أخيرا برصيد 7 نقاط.

يذكر أن الفرق الأربعة الأوائل في الدور الثاني ستتأهل الى الدور الثالث الذي سيقام بنظام الـ «بلاي أوف»، يلتقي فيه الأول مع الرابع والثاني مع الثالث من خمس مباريات والفائز بثلاث مباريات سيتأهل الى الدور النهائي الذي سيقام بالنظام ذاته.

 جاءت مباراة كاظمة مع النصر قوية منذ البداية، فرض بها النصر أفضليته في الربع الأول من خلال القيادة الجيدة لهجماته عبر بدر العتيبي الذي اعتمد على السرعة في الانطلاق والتمرير أسفل السلة للبحريني علي شكرالله، في حين لم يتقن لاعبو كاظمة دفاع المنطقة، ما منح العنابي التقدم مع نهاية الربع الأول بنتيجة 24-15.

واستطاع «البرتقالي» تنظيم دفاعه بعد أن حوّله لرجل حد به كثيرا من الانطلاقات السريعة لبدر العتيبي، كما فرض رقابة لصيقة على منصور جلوي للحد من ثلاثيات النصر مع تألق من محمد اشكناني في التحرك والتسجيل أسفل السلة، واختراقات عبدالله السالم ليدرك كاظمة بذلك التعادل مع نهاية الربع الثاني 40-40.

تبادل التقدم

وتبادل الفريقان التقدم طوال الربع الثالث، حيث اعتمد كاظمة على ثلاثيات أحمد البلوشي وميثم جميل واختراقات عبدالله توفيق وعبدالعزيز الربيعة ومتابعة محمد أشكناني، في حين تألق من جانب النصر يوسف عقاب في الاختراق وسلمان رميح وعلي شكرالله في المتابعة والتسجيل، إلا أن كاظمة استطاع إنهاء الربع الثالث لمصلحته 55-52، قبل أن يتمكن من حسم المباراة لمصلحته في الربع الرابع بفضل خبرة لاعبيه واللياقة البدنية العالية التي اتضحت من خلال مواصلة الفريق في الهجوم السريع لتنتهي المباراة بفوز كاظمة 79-69.

أدار اللقاء الحكام سعود اليوسف ومحمد السبتي وخالد الشايجي.

back to top