اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان 15 عنصرا من قوات النظام السوري قتلوا خلال هجوم نفذته قوات المعارضة على مراكز عسكرية في ادلب شمال غرب سوريا.

Ad

وقال المرصد في بيان صحفي ان مقاتلي جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) مدعومين بمقاتلين من كتائب مقاتلة واسلامية معارضة اخرى شنوا هجوما على قوات النظام في معسكري (وادي الضيف) و(الحامدية) مشيرا الى ان الاشتباكات الدائرة اسفرت كذلك عن مصرع ما لا يقل عن ثمانية من مقاتلي المعارضة.

واضاف ان مقاتلي النصرة والكتائب الاخرى تمكنوا خلال هذه الاشتباكات من السيطرة على حواجز (الراعي) و(الزعلانة) و(الضبعان) في محيط معسكري (وادي الضيف) و(الحامدية) بريف مدينة معرة النعمان بينما دمرت جبهة النصرة واعطبت عدة اليات في المعسكرين بصواريخ (تاو) امريكية الصنع وصواريخ اخرى.

وفي محافظة حلب قال المرصد السوري ان 21 من مقاتلي الكتائب المعارضة لقوا مصرعهم اثر هجوم نفذته قوات النظام وقوات الدفاع الوطني و(حزب الله) اللبناني و(لواء القدس) الفلسطيني على مزارع الملاح في ريف حلب الشمالي.

واوضح ان قوات النظام والمسلحين الموالين لها تمكنوا من السيطرة على القسم الشرقي لمزارع الملاح وسط اشتباكات يحاولون من خلالها التقدم والسيطرة على القسم الغربي للمزارع وبالتالي السيطرة على خطوط امداد المقاتلين الموجودين داخل مدينة حلب وقطع الامدادات عنهم.

كما تدور اشتباكات في (مقطع شاهر) بمحيط مخيم (حندرات) بين الطرفين ما ادى لمقتل عنصر من (لواء القدس) الفلسطيني وسقوط جريحين منه وسط معلومات مؤكدة عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.

وفي هذا الصدد ذكرت شبكة (شام) الاخبارية ان مقاتلي الثورة السورية تصدوا اليوم لهجوم هو الاعنف لقوات النظام على جبهة (حندرات) واستطاعوا تكبيدهم خسائر فادحة في الارواح والعتاد.

وقالت ان محاولة قوات الاسد جاءت اليوم من محوري (حندرات) و(الملاح) مشيرة الى ان "الهجوم رافقه اعلان تلفزيون النظام السوري عن سيطرة قواته على مزارع (الملاح) ومنطقة جنوب وغرب حندرات وهذا ما تنفيه المجريات الميدانية".

واضافت ان الثوار تمكنوا من تدمير قاعدة اطلاق صواريخ نوع (ميتس) وتدمير عربة (شيلكا) اضافة لمقتل عدد كبير من قوات الاسد واسر أربعة عناصر اخرين.

واشارت الى ان المعركة المستمرة في (حندرات) منذ اسابيع حاسمة بالنسبة للثوار وتعتبر الشريان الاساسي لخطوط الامداد واي خسارة تعني تضيق الخناق على حلب ووضعها في حصار.

اما في محافظة ريف دمشق فقال المرصد السوري انه لاتزال الاشتباكات مستمرة بين مقاتلي (جيش الاسلام) و(جيش اسود الشرقية) من جهة وتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من جهة اخرى في منطقة (بئر قصب) بريف دمشق الجنوبي الشرقي حيث لقي ما لا يقل عن 13 مقاتلا من الطرفين مصرعهم خلال ال 24 ساعة الماضية.