يخضع لاعب منتخب الكويت ونادي القادسية لكرة القدم سيف الحشان لعملية جراحية في الركبة اليوم في إسبانيا لعلاج قطع الرباط الصليبي، وذلك تحت اشراف الدكتور رامون كوجات، الذي سبق ان اجرى العملية للعديد من نجوم الكرة في العالم.

Ad

وغادر الحشان الكويت فجر أمس، حيث كان في وداعه أهله وبعض محبيه، إلى جانب مدير جهاز الكرة في النادي رفاعي الديحاني.

ووجه الحشان شكره إلى جماهير الكرة في الكويت والى زملائه اللاعبين في مختلف الأندية الذين أبدوا مشاعر نبيلة تجاهه، كما عبر عن شكره وتقديره لرئيس نادي القادسية الشيخ خالد الفهد، الذي تحمل تكاليف العملية، وأكد أن الشكر موصول لرئيس الاتحاد الشيخ طلال الفهد الذي تابع حالته أولا بأول.

وقال الحشان في تصريح لـ"الجريدة" إنه سيخضع لمشرط الجراح في العاصمة مدريد اليوم، وسيمكث في إسبانيا بعد العملية لتأدية تدريبات العلاج الطبيعي 45 يوما على اقل تقدير، ومن ثم تحديد امكانية العودة الى الكويت أو التأجيل إلى وقت آخر.

وأكد أن معنوياته مرتفعة لاسيما بعد التعاطف الكبير الذي لمسه من الجميع في الكويت بعد اصابته بالرباط الصليبي.

وأوضح اللاعب صاحب القدم اليسرى أنه فضل إسبانيا لتلقي العلاج فيها لاسيما أن العديد من زملائه أشاد بالطبيب الإسباني رامون كوجات الذي سبق أن أشرف على علاج بدر المطوع، وأجرى عملية الرباط الصليبي للاعب الكويت يعقوب الطاهر، الى جانب اشرافه على العديد من نجوم العالم، وقدرته على مساعدتهم بعد الله على العودة الى الملاعب بشكل أفضل.

وأشار إلى أن عملية الرباط الصليبي لم تعد مرعبة للاعبين كما كان سابقا، لكنها تحتاج إلى العزيمة والصبر والتأهيل السليم للعودة بشكل جيد الى الملاعب.

وتمنى الحشان لمنتخب الكويت التوفيق في مهمته في كأس الخليج، وقال "قلبي سيكون معلقا بالرياض أثناء وجودي في إسبانيا، لمتابعة الأزرق"، مبدياً ثقة كبيرة في زملائه اللاعبين وفي الجهاز الفني بقيادة فييرا، مطالبا الجماهير الكويتية بأن تواصل دعمها للمنتخب في البطولة.

جدير بالذكر أن الحشان حصل على لقب أفضل لاعب في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي مؤخرا، لكنه تعرض لقطع في الرباط الصليبي في آخر لقاء للأصفر أمام خيطان في دوري فيفا قبل المغادرة مباشرة مع الأزرق الى معسكره الأخير في ابوظبي، استعدادا لمنافسات "خليجي 22"، حيث كشفت الفحوصات إصابته بقطع في الرباط الصليبي بنسبة 70 في المئة، وهو ما قد يغيّبه عن الملاعب مدة لن تقل عن 6 أشهر.