الإصابة تغيِّب المعتوق 10 أيام... والأنصاري يدخل التدريبات

نشر في 27-10-2014 | 00:03
آخر تحديث 27-10-2014 | 00:03
No Image Caption
البناي يلوم الأندية لتسببها في إجهاد لاعبي المنتخب

ألقى طبيب منتخب الكويت لكرة القدم عبدالمجيد البناي باللوم على بعض الأندية التي استنفرت طاقة اللاعبين الدوليين بشكل غير صحي، ما عرضهم للإجهاد والإصابات قبل انضمامهم إلى الأزرق الذي يستعد لـ «خليجي 22».
واصل منتخب الكويت لكرة القدم تدريباته في أبوظبي حيث يقيم معسكره التدريبي الأخير، استعدادا للمشاركة في بطولة "خليجي 22" المقرر انطلاقها في الرياض 13 نوفمبر المقبل.

وتدرب الأزرق على فترتين أمس، الأولى في النادي الصحي التابع لفندق ضباط القوات المسلحة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بينما تركزت الحصة التدريبية المسائية على بعض الجمل التكتيكية للاعبين، وتطبيق اللعب على الأطراف.

وشهدت التدريبات المسائية مشاركة جميع اللاعبين، بمن فيهم فيصل زايد الذي وصل فجر أمس بعد انتهاء مشاركته مع الجهراء أمام النصر في ختام منافسات الجولة الثامنة، كما شارك اللاعب فهد الأنصاري بعد أن استعاد عافيته من الوعكة التي تعرض لها قبيل المغادرة إلى المعسكر، حيث فضل الجهاز الطبي اراحة الأنصاري من التدريبات الصباحية، بينما خاض اللاعب تدريباً خفيفاً في المساء للاستشفاء بشكل تام من وعكته.

وركز ماركو مساعد المدير الفني، ومدرب اللياقة ألكسندر على إعطاء اللاعبين جرعات تدريبية خفيفة، وذلك لفك العضلات وإبعادهم عن الجهد والإرهاق الذي أصابهم من جراء رفع وتيرة الحصص التدريبية والمباريات الرسمية التي خاضوها مع أنديتهم أخيرا.

وحرص الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جورفان فييرا على منح بعض اللاعبين برنامجاً تأهيلياً بسبب الشد العضلي والكدمات التي تعرض لها العديد من اللاعبين.

من جانبه، أشاد مدير المنتخب فرج نفاع بالتزام اللاعبين بالبرنامج التدريبي المعد مسبقا من قبل الجهاز الفني وتفانيهم بتطبيق ما هو مطلوب منهم رغم المجهود العضلي والإرهاق الذي أصابهم أخيرا من المنافسات المحلية أو رحلة الوصول المتأخر لأبوظبي، وسعيهم إلى تقديم أفضل ما لديهم في الفترة الحالية لتحقيق النتيجة المرجوة في "خليجي 22".

ووجه نفاع شكره إلى طاقم السفارة الكويتية، وعلى رأسهم السفير صلاح البعيجان والقنصل فيصل الحبشي على حسن استقبالهم للوفد ومتابعة كل صغيرة وكبيرة منذ وصوله، حتى يتحقق النجاح المرجو من المعسكر التدريبي، كما تقدم بالشكر إلى طبيب المنتخب علي الشمالي لحرصه وسهرة على اللاعب فهد الأنصاري حتى تعافيه.

الإجهاد أزمة الأزرق

من جانبه، كشف اختصاصي العلاج الطبيعي للمنتخب د. عبدالمجيد البناي أن اللاعب عامر المعتوق يعاني تمزقاً في العضلة الخلفية للفخذ الأيمن والتي أصيب بها خلال اللقاء الأخير لفريقه ضمن منافسات الدوري أمام نادي خيطان، ووضعه الصحي غير مطمئن، حيث يحتاج إلى 7 إلى 10 أيام للعلاج وبعدها يتم تأهيله.

وقال البناي إن حالة اللاعبين فهد عوض ويوسف ناصر جيدة، وسمح لهما بدخول التدريبات، على ألا يجهدا عضلاتهما التي تعرضت للشد جراء المشاركة في النشاط المحلي.

وأشار إلى ان اللاعبين فيصل العنزي، وفهد العنزي، وفهد الهاجري، وسليمان عبدالغفور ونواف الخالدي يعانون كدمات في الفخذ وآثار مجهود مضاعف وتقلص عضلي، وهم يخضعون لبرنامج مكثف بالإضافة إلى الجاكوزي والمساج خلال الحصة التدريبية الصباحية لإعادتهم إلى الحالة الطبيعية حتى يتمكنوا من خوض التدريبات القوية.

وأوضح أن اللاعب فهد الأنصاري تعرض لارتفاع في درجة الحرارة والتهاب في الرئة قبيل المغادرة للمعسكر، وسمح له الجهاز الفنى في النادى بالمشاركة بالمباراة الأخيرة في النشاط المحلي، مما أدى إلى تفاقم حالته الصحية، التي تحسنت بعد تكثيف العلاج، وبدأ يشارك زملاءه الوجبات الرئيسية، وسيخوض اليوم أولى حصصه التدريبية للاستشفاء مما تعرض له.

وأعرب البناي عن استيائه من الإجهاد الواضح على اللاعبين، وقال: "ما تعرض له اللاعبون هو نتيجة طبيعية للجهد المضاعف الذي بذلوه مؤخرا بعد العودة من العاصمة الأردنية عمان، وكان من المفترض أن تقوم الأجهزة الفنية بالأندية بمنحهم راحة إجبارية، حتى لا يتعرضوا للإصابة أو الإرهاق والكدمات كما هو حاصل".

back to top