القرين يهزم كاظمة ويخطو أولى خطواته في «الممتاز»

نشر في 17-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 17-04-2015 | 00:01
No Image Caption
فاز القرين على كاظمة بنتيجة 28-22 أمس الأول، في ختام منافسات الجولة الأولى من الدوري الممتاز لكرة اليد.
خطا الفريق الأول لكرة اليد بنادي القرين أولى خطواته في طريق المنافسة على لقب الدوري الممتاز للعبة بعدما حقق فوزاً مستحقاً على منافسه كاظمة بنتيجة 28-22 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول في ختام الجولة الأولى من المسابقة.

وبذلك رفع القرين رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث بينما ظل كاظمة دون رصيد.

واتسم اللقاء بالقوة والندية منذ بدايته، واعتمد القرين على دفاع صلب مقترن بالهجمة المرتدة عبر الجناحين صالح الموسوي ويوسف شاهين، بالإضافة إلى هجوم منظم تحت قيادة مهدي القلاف الذي برع في التمرير الجيد إلى لاعبي الخط الخلفي فيصل واصل ونواف الشمري.

في المقابل، لم يكن كاظمة صيداً سهلاً ونجح لاعبوه في مجارة خصمهم الكبير أغلب فترات الشوط بفضل الدفاع الجيد ومن خلفه الحارس عبدالله الحلواجي.

أما هجوم البرتقالي، فتركز على تصويبات يوسف الحداد وعبدالله أسنافي وعبدالعزيز نجيب ليسيطر التعادل على مجريات الشوط حتى الدقيقة 25 بنتيجة 10-10.

بعدها دانت الأفضلية للقرين خصوصاً في الهجوم المنظم والتصويبات القوية من الخط الخلفي لينهي الشوط الأول لمصلحته.

الخبرة والبديل الجيد رجحا الكفة

وفي الشوط الثاني، زادت سيطرة القرين على مجريات اللقاء مستغلاً عامل الخبرة بين لاعبيه المخضرمين ووفرة البديل الجيد رغم طرد صالح الموسوي بالبطاقة الحمراء لاعتراضه على الحكام في الدقيقة السابعة، لكنه أحكم قبضته على اللقاء مستغلاً المساحات الموجودة بين مدافعي كاظمة في الاختراق والتسجيل، وتسرّع لاعبي البرتقالي في إنهاء الهجمات لتعويض الفارق.

الكويت يحافظ على الصدارة

وفي مباراة أخرى جرت ضمن المرحلة ذاتها، حافظ فريق الكويت على صدارة الترتيب برصيد 5 نقاط إثر فوزه على الشباب بنتيجة 36-22 بينما بقي الخاسر دون رصيد.

back to top