القادسية والجهراء يواصلان انتصاراتهما في دوري السلة

نشر في 03-02-2015 | 00:03
آخر تحديث 03-02-2015 | 00:03
No Image Caption
تغلب نادي القادسية مساء أمس الأول على نظيره الصليبيخات بنتيجة 98-38، ضمن مباريات الأسبوع الـ13 لبطولة دوري كرة السلة الـ53، في مباراة لم يجد الفائز صعوبة في إنهائها لمصلحته.
حقق فريق القادسية فوزا سهلا على الصليبيخات بنتيجة 98-38، في المباراة التي جمعتهما أمس الاول على صالة فجحان المطيري، ضمن الجولة الثالثة عشرة من الدوري التمهيدي لكرة السلة، التي شهدت أيضا فوز الجهراء على الساحل 81-65، والتضامن على الشباب 72-65، بينما تأجلت مباراة العربي مع اليرموك، أبرز لقاءات الجولة، بسبب تضارب موعدها مع مباراة دوري كرة القدم للصالات بين القادسية والسالمية، والتي كانت مقامة بالتوقيت نفسه على الصالة ذاتها.

وكان الفريقان حضرا إلى صالة فجحان المطيري لخوض المباراة الحاسمة التي ستحدد بصورة كبيرة الفريق السادس المتأهل للدور الثاني، إلا انهما فوجئا بانشغال الصالة بمباراة دوري كرة القدم للصالات، الأمر الذي يؤكد تخبط لجنة المسابقات في اتحاد السلة، وعدم التنسيق مع مسؤولي الصالة لإقامة مباريات الدوري التي من المفترض انها مجدولة قبل بداية البطولة.

وبهذه النتائج ارتفع رصيد الجهراء في صدارة الترتيب إلى 17 نقطة من 7 انتصارات و3 هزائم، ثم الكويت والقادسية وكاظمة برصيد 14 نقطة لكل منها من 7 انتصارات دون هزيمة للأول والثاني و6 انتصارات وهزيمتين للثالث، والنصر 13 نقطة من 5 انتصارات و3 هزائم، واليرموك 11 نقطة من 4 انتصارات و3 هزائم، والتضامن 10 نقاط من انتصارين و6 هزائم، والساحل 9 نقاط من انتصار و7 هزائم، والعربي والشباب بـ8 نقاط من انتصارين و4 هزائم للأول، وانتصار و6 هزائم للثاني، وأخيرا الصليبيخات بـ7 نقاط من 7 هزائم.

وضمنت فرق الكويت والقادسية والجهراء وكاظمة والنصر تأهلها للدور الثاني، بينما يتنافس العربي واليرموك على البطاقة الأخيرة.

ويقام الدور الثاني بنظام الدوري من 3 اقسام، يتأهل منه الفرق من الأول إلى الرابع للدور النهائي، الذي يقام بنظام "بلاي أوف" من خمس مباريات يتأهل منها للنهائي الفائز في ثلاث.

ولعب اليرموك مباراة اكثر من العربي، لكن الأخير سيخوض مباراتين سهلتين نسبيا امام الساحل والشباب، بينما يلعب اليرموك مباراته الأخيرة أمام كاظمة القوي، ما يعني أن لقاءهما كان سيحدد بصورة كبيرة هوية المتأهل السادس، ولم يحدد الاتحاد موعد المباراة الجديد حتى الآن.

back to top