الصبيح لـ الجريدة•: إغلاق الجمعيات المخالفة مستمر

نشر في 06-11-2014 | 00:09
آخر تحديث 06-11-2014 | 00:09
No Image Caption
«تجفيف منابع مخالفات العمل الخيري ليظل ناصعاً كما عهدناه»
 انطلقت أمس، برعاية سمو أمير البلاد، فعاليات اليوم الوطني العاشر للتضامن مع قضايا المعاقين، تحت شعار "يد بيد... نبني وطن الغد". في حين أكدت الوزيرة الصبيح استمرار "الشؤون" في إغلاق الأفرع المخالفة للجمعيات الخيرية.

برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، احتفلت الجمعية الكويتية لمتلازمة الداون، صباح أمس، بفعاليات اليوم الوطني العاشر للتضامن مع قضايا المعاقين، الذي جاء تحت شعار "يد بيد... نبني وطن الغد".

وأكدت الصبيح، في تصريح لـ"الجريدة"، استمرار الوزارة في إغلاق الأفرع المخالفة للجمعيات الخيرية، مجددة تأكيدها أنه "بحلول نهاية العام الحالي لن يكون هناك فرع مخالف، وستغلق كافة"، مشددة على أن "الوزارة حريصة على تجفيف منابع مخالفات العمل الخيري كافة التي تشوه صورته وتضيع أهدافه المرجوة، ليظل ناصعا كما عهدناه، رايته جلية وخفاقة ترفرف من أقصاها الى أقصاها".  

توظيف المعاقين

وفي تصريح صحافي قالت أن الوزارة تعكف حاليا - من خلال مجلس الوزراء - على تطبيق نسبة استخدام ذوي الاحتياجات داخل الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية كافة.

وفي شأن آخر تطورات إشهار مجلس المجتمع المدني، أوضحت الصبيح أنه خلال الأسبوع الجاري سيكتمل تشكيل المجلس، الى جانب اكتمال تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، مشيرة الى أنها "خاطبت منظمات المجتمع المدني لانتخاب ممثليها داخل المجلس، الى جانب مخاطبة الجهات الحكومية المعنية بالأمر لتسمية ممثليها بالمجلسين"، معربة عن أملها في اكتمال تشكيل المجلسين الأسبوع الجاري، على أن يعقدا أول اجتماعيهما الأسبوع المقبل.

وفي كلمة لها خلال الحفل قالت الصبيح: "إن مسؤوليتنا لا تقف عند مساعدة المعاقين فحسب، بل تصل الى الحد من تزايد إعدادهم بشتى الطرق من أجل رفعة شأن الوطن ليسابق الأمم ويضاهيها في الاهتمام بجميع فئات أبنائه، وليحفظ حقوقهم مهما كانت قدراتهم الجسدية والعقلية".

من جانبه، قال مدير الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. طارق الشطي: "إن هيئة المعاقين وضعت استراتيجية لتنمية منتسبيها من ذوي الاحتياجات الخاصة، كان أبرزها ميكنة الخدمات كافة المقدمة لهذه الفئات، وربطها بالجهات الحكومية ذات العلاقة".

بدورها، قالت رئيسة الجمعية الكويتية لمتابعة قضايا المعاقين، سعاد الفارس: "إننا حريصون على مدار السنوات العشر الماضية على الاحتفال بهذا اليوم إيمانا منا بدور المعاقين، وتحقيقا لأبرز أهداف الجمعية، وهو الدفع والمساندة لإزالة كل ما يعترض طريق ذوي الإعاقة للحصول على أي من مطالبهم المشروعة دون ملل أو كلل، بجهود الوزيرة الصبيح". 

back to top