نجوم الدراما اللبنانية... العمل جارٍ على قدم وساق

نشر في 15-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 15-05-2015 | 00:01
No Image Caption
ينشغل نجوم الدراما اللبنانية بتصوير أعمالهم الجديدة التي تتنوع بين اجتماعية وتشويقية وكوميدية، وينتظر عرضها قريباً على الشاشة.
بعد انتهائه من مسلسل «بنت الشهبندر» (بطولة قصي خولي وسلافة معمار ونخبة من الممثلين)، يستعد المنتج مفيد الرفاعي من خلال شركةMR7 لتصوير {فخامة الشك} . المسلسل  درامي اجتماعي يتألف من 60 حلقة، من كتابة كلوديا مرشليان، بطولة مجموعة من الممثلين من لبنان وسورية ومصر من بينهم: قصي خولي (سورية)، حسن الرداد (مصر).

درب الياسمين

في حديث خاص إلى أحد المواقع الإلكترونية، أبدت عايدة صبرا سعادتها بمشاركتها في المسلسل الرمضاني «درب الياسمين»  الذي سيعرض على شاشة {تلفزيون المنار}، وأضافت: {انتظروني في دور جميل في هذا المسلسل الذي يتمحور حول حقبة مهمة من تاريخ المقاومة في الجنوب اللبناني}.

تابعت: {لن أتكلم  عن تفاصيل دوري كي لا احرق المراحل، وأكتفي بالقول إنه دور مهم في سياق الأحداث».

 المسلسل من إنتاج «مركز بيروت الدولي للانتاج الفني والتوزيع»، بطولة: باسم مغنية، وكارلوس عازار، وزينة مكي، وألين لحود، ورانيا عيسى، ونيكولا مزهر، وكميل متى، ورودريغ سليمان، ونقولا دانيال.

تجسّد زينة مكي في «درب الياسمين»  شخصية أم وزوجة رصينة وهادئة تعيش في بيئة جنوبية بين عامي 1996 و1999،  وتختبر نقطة تحوّل معينة في حياتها، وتبدو بعدها في شخصية مغايرة.

يصور المسلسل مجتمعاً يتميّز ببيئة خاصة وقضية معينة، مع ذلك لا  تخشى زينة مكي  صبغها طائفياً وسياسياً بسببه، وبررت ذلك قائلة: «سمعت تعليقات مماثلة، إنما يجب ألا ينحاز الممثل بل أن يقدّم أي دور يُقنعه. أعتبر تجسيد هذه الشخصية شبيهة بتجسيد  أي شخصية أخرى، والدليل تصويري دور مختلف في مسلسل» 24 قيراط»، علماً أنني أتوّقع بعض الإنتقادات بسبب ذلك».

تضيف: «لا يهمني ما يُقال كما لا تهمني هوية الشاشة التي ستعرض العمل، بل ماهية الشخصية وقدرتي على أدائها كما يجب، والإضافة التي سأحققها من خلالها».

 عن دورها في مسلسل «24 قيراط» توضح: «سأحل ضيفة شرف في دور ميمي، وسأؤدي مشاهدي مع الممثل باسم مغنية الذي أصوّر معه راهناً «درب الياسمين».

مدام بريزيدنتي

تشارك كارمن لبس في Madame Presidente  للمخرج سيف الشيخ نجيب والمنتج خالد حدّاد، وتؤدي دور نورا، رئيسة الجمهورية في بلاد افتراضية، تتحدث اللهجتين السورية والأردنية، وتعتبره من أهمّ الأعمال بعد {ابنة المعلم}، وتصف شخصيتها بأنها مثالية وتحمل  رسائل إنسانية. يذكر أن المسلسل  يضمّ ممثلين من لبنان والأردن وسورية.

تمنّت لبّس، في حديث لها، أن تسير الدراما اللبنانية على طريق الدراما العربية، لافتة إلى أن القرار الجديد الذي اتخذته هو التأني بالمشاركة في الأعمال الدرامية المقبلة، وقالت: {إن لم تكن العروض جيدة جداً سأرفضها، التجارب باتت تتعبنا ونحتاج للمشاركة في أعمال درامية لا تكبّدنا جهداً إضافياً}.

عن تجربتها في الجزء الثاني من {سرايا عابدين} أضافت: {أحببت الشخصية الرومنسية التي جسدتها نازلي، فجميل أن نحب في هذا العمر وأن نشهد تفاعلاً من الجمهور لهذا الإحساس الذي ولد}، مؤكدة جهوزيتها للمشاركة في جزء ثالث من المسلسل في حال تقرر المضي فيه.

{أحمد وكريستينا}

تخوض  سابين السباق الرمضاني بمسلسل {أحمد وكريستينا} من بطولتها في أولى تجاربها التمثيلية الدرامية على الشاشة الصغيرة. يشاركها في البطولة وسام غسان صليبا.

 تدور الأحداث في أواخر ستينيات القرن الماضي حول كريستينا(سابين) التي يقع في حبها  رجلان ولكن قلبها يهتف لواحد منهما وهو أحمد، فيحاول اهل قريتها منعها من أن تكون على علاقة معه بسبب الفوارق الاجتماعية واختلاف الانتماء الديني... أحداث كثيرة تستجد في حياة كريستينا التي تُشعل ثورة في الستينيات لأنها لم تكن تريد أن تكون {فتاة قرية} عادية.

أدّت سابين دورها بشكل رائع فاجأ القيمين على المسلسل، وأصرّت على البقاء قريبة من موقع التصوير طيلة مدة انتاج العمل، حرصاً منها على تقديم أفضل ما لديها.

يُعرض {أحمد وكريستينا} على {قناة الجديد} اللبنانية في شهر رمضان المقبل، ويحمل في طياته أجمل قصة حب زاخرة بالتشويق والدراما. النص من كتابة كلوديا مرشليان، إخراج سمير حبشي، إنتاج شركة {مروى غروب}  لصاحبها المنتج مروان حداد.

back to top