أمير قطر بحث مع محمد بن سلمان مستجدات المنطقة

Ad

أنهت هيئة التحقيق والادعاء العام بالمملكة العربية السعودية اليوم إجراءاتها لرفع دعاوى ضد 31 متهماً بـ"الإرهاب"، تم إيقافهم خلال الأشهر الستة الماضية لينضموا إلى 23 آخرين أنهت الهيئة استجوابهم والتحقيق معهم ليتم محاكمة الـ54، ومن بينهم 3 مصريين أمام المحاكمة المختصة.

ونقلت تقارير اليوم عن مصادر مطلعة قولها، إن ملفات الـ54 متهما ستحال إلى المحكمة الجزائية المتخصصة للنظر في التهم التي تواجههم، إذ شكل السعوديون الغالبية العظمى بنحو 32 متهما، إضافة إلى 13 سوريا، وثلاثة يمنيين، وثلاثة مصريين، ومتهم أردني، وآخر فلبيني، إلى جانب باكستاني.

في شأن متصل، تمكنت الأجهزة الأمنية السعودية خلال الاسبوع الماضي من ضبط 76 متهما جديدا بالإرهاب، غالبيتهم من السعوديين، بواقع 72 متهما سعوديا، إضافة إلى متهمين اثنين يحملان الجنسية اليمنية، ومتهم تشادي وآخر نيجيري.

وارتفعت أعداد اليمنيين بقوائم الإرهاب ليبلغ عددهم 255 ما بين محكومين ومتهمين، ضمن الـ4073 الذين تضمهم القائمة، في حين تصدر السعوديون القائمة بعدد بلغ 3435 سعوديا ما بين محكومين ومتهمين.

على صعيد منفصل، عقد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد اجتماعاً اليوم في الدوحة مع ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين ومستجدات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة تجاهها بما يدعم استقرارها.

(الرياض - د ب أ)