الصالح: نتوقع استقرار «النفط» ولا خفض للإنفاق الاستثماري

نشر في 05-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 05-02-2015 | 00:01
No Image Caption
معرض الكويت لليخوت يدشن فعالياته بمنتجات تقدم للمرة الأولى محلياً وعالمياً
في الصورة: أنس الصالح خلال افتتاحه معرض اليخوت

يكتسب معرض الكويت لليخوت حلّة عالمية من خلال انضمامه كعضو مرشح للاتحاد العالمي لمنظمي معارض اليخوت، كما سيخضع للتدقيق الرسمي من شركة "BPA"، وكشف المعرض الستار عن معروضات عالمية تعرض للمرة الاولى في الكويت والعالم.

كشف وزير المالية انس الصالح عن عدم توجه حكومي لتخفيض المشاريع الاستثمارية والرأسمالية على الإطلاق، موضحا ان إجمالي عدد المشاريع التي ستقوم الدولة بتنفيذها يبلغ 521 بقيمة إجمالية بلغت ستة مليارات دينار خلال عامي 2015 و2016، مبينا ان العجز الموجود في الموازنة العامة سيمول «بالآليات المتاحة لدينا».

وقال الصالح خلال افتتاحه معرض اليخوت في نسخته الثالثة امس، نيابة عن رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، ان الإنفاق الجاري تم تخفيضه بنسبة ١٨ في المئة من إجمالي الميزانية وفي المقابل تمت زيادة الإنفاق الاستثماري بنسبة تزيد على ١٦ في المئة.

وحول أسعار النفط، توقع الصالح استقرار الأسعار خلال الفترة المقبلة، مؤكدا ان الاستقرار يساعد على التفاعل ووضع سياسات واضحة وبالتالي فالمشكلة في عدم استقرار الأسعار، متمنيا استقرار الأسعار بغض النظر عن الصعود والهبوط.

واوضح ان الشهر الماضي شهد إغلاق عدد من مصادر نفطية خارج منظمة «أوبك»، بسبب تراجع الأسعار وهو الأمر الذي ساهم في تقليل العرض وسوف يساهم في استقرار الأسعار.

وعن معرض اليخوت أكد ان المعرض يشهد نموا وتقدما مقارنة بدورتيه الأولى والثانية، مشيرا الى ان صناعة اليخوت متقدمة وتحظى باهتمام دول المنطقة، وسنعمل على إزالة المعوقات التي تواجه العارضين لتكثيف التواجد.

واضاف الصالح «إننا مهتمون بمشاهدة التجارب الناجحة في الكويت وخاصة صناعة المعارض»، مؤكدا «اننا سنقوم بتقديم الدعم لتستقطب الكويت اكبر عدد من المعارض والمؤتمرات الاقتصاديه في المستقبل».

معرض اليخوت

وافتتح معرض الكويت لليخوت نسخته الثالثة في المارينا كريسنت في الثالث من فبراير، تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزاء وحضور ومشاركة حاشدة من السفراء، وممثلين عن الوزارات وكبار الزوار اضافة الى العارضين المحليين، والإقليميين والعالميين.

وكشف معرض الكويت لليخوت 2015، الستار عن معروضات عالمية تعرض للمرة الاولى في الكويت والعالم ومنها عرض يخت يتم الكشف عنه للمرة الأولى عالمياً، إضافة إلى معروضات راقية تحمل تواقيع ماركات عالمية وإقليمية. كما يستقطب المعرض هذا العام نخبة من المشاركين الجدد مما يجعل من هذه النسخة نقطة تحول فعلية في تاريخ معرض الكويت لليخوت.

ويكتسب معرض الكويت لليخوت 2015 حلّة عالمية من خلال انضمامه كعضو مرشح للاتحاد العالمي لمنظمي معارض اليخوت (IFBSO)، كما سيخضع للتدقيق الرسمي من شركة BPA وبذلك تكون الكويت قد شغلت حيزاً مرموقاً على خارطة معارض اليخوت العالمية.

الجدير بالذكر أن المعرض حظي برعاية من الديوان الأميري من خلال توفير مساحة مخصصة لدعم الشركات الصغيرة المتخصصة. وسوف يقوم معرض الكويت لليخوت هذه السنة بتقديم مجموعة متنوعة من المنتجات والمعدات البحرية والقوارب واليخوت الفاخرة التي تناسب جميع الفئات العمرية من محبي البحر.

«غلف كرافت»

وأثارت تشكيلة اليخوت السوبر والقوارب الرياضية ومراكب الترفيه البحري التي تعرضها شركة الخليج لصناعة القوارب «غلف كرافت» ضمن مشاركتها في معرض الكويت لليخوت 2015، اهتمام زوار الحدث، لاسيما اليخت الفاخر «ماجستي 122»، الذي يُعدّ أكبر يخوت السوبر الفاخرة التي تدخل سوق الترفيه البحري الكويتية على الإطلاق. وتعرض «غلف كرافت»، إلى جانب يخوت «ماجستي» الفاخرة، تشكيلة عريضة من القوارب الرياضية وقوارب الاستجمام التي لطالما وجدت إقبالاً طيباً في السوق الكويتي، في وقت تُعتبر الكويت موطناً لنحو خُمس المراكب التي تشتمل عليها دول مجلس التعاون الخليجي، نظراً لكون الإبحار لأجل الصيد أو الترفيه من الأمور الرائجة بين الكويتيين.

«كواساكي»

ومن جانبها حرصت شركة كواساكي على المشاركة في هذا الحدث الهام حيث عرضت للجمهور مجموعة كبيره من الدراجات المائية (جت سكي) والدراجات النارية.

«الخليج للتأمين» تعرض خدماتها التأمينية في معرض اليخوت

أعلنت شركة الخليج للتأمين وإعادة التأمين رعايتها لمعرض اليخوت الذي افتتح في «مارينا كريسنت» أمس الأول، ويستمر حتى 7 فبراير الجاري، عبر شركاتها التابعة في الكويت (الخليج للتأمين وإعادة التأمين)، وبمشاركة كبريات الشركات المهتمة والناشطة في الصناعة البحرية.

وتعد مشاركة الخليج للتأمين وإعادة التأمين، فرصة متميزة لزائري المعرض للتعرف على الخدمات التأمينية الجديدة التي تعرضها الشركة وأنواع التغطيات التي يمكن الاستفادة منها كالتأمين على قواربهم ويخوتهم الخاصة.

وفي هذا الصدد، قال مدير إدارة الاتصال المؤسسي وعلاقات المستثمرين بمجموعة الخليج للتأمين خالد السنعوسي إن «الخليج للتأمين وإعادة التأمين إحدى الشركات الرائدة في مجال تقديم الخدمات والحلول التأمينية في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط, ومن خلال مشاركتها في هذا المعرض، تمنح مالكي اليخوت والقوارب الفرصة للتعرف على أنواع التغطيات التأمينية التي تقدمها المجموعة بالإضافة إلى مساعدة العميل على الإجابة عن أي استفسار يتعلق بتأمين القوارب أو أنواع التأمين الأخرى من خلال فريق من المختصين، إضافة إلى فريق العلاقات العامة الموجود طوال فترة انعقاد المعرض».

VIVA راع بلاتيني لـ «الكويت لليخوت 2015»

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية VIVA، مشغل الاتصالات الأسرع نمواً في الكويت، رعايتها البلاتينية لمعرض الكويت لليخوت في دورته الثالثة، تحت رعاية رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وحضور وزير المالية أنس الصالح. وتتولى مجموعة PH7 تنظيم هذا الحدث الضخم الذي تستمر فعالياته في مارينا كريسنت إلى 7 فبراير الجاري، ابتداءً من الرابعة عصراً وإلى التاسعة والنصف مساءً.

وساهم الإقبال الواسع، الذي شهده معرض الكويت لليخوت في عامي 2013 و2014، في تعزيز مكانة هذا الحدث على الساحة العالمية وجعله مرشحاً لعضوية الاتحاد الدولي لمنظمي معارض القوارب (IFBSO)، حيث تجدر الإشارة إلى أن معرض الكويت لليخوت أصبح مسجلاً رسمياً في تقويم معارض القوارب العالمية، وسيتضمن المعرض أحدث وأوسع مجموعة من المعدات البحرية والقوارب واليخوت الفخمة التي تناسب مختلف الميزانيات وتلبي احتياجات عشاق البحر.

وتعليقاً على المشاركة في المعرض، قال عبدالرزاق العيسى، مدير إدارة اتصالات الشركات في VIVA: "تفخر الشركة بمشاركتها في معرض الكويت لليخوت لهذا العام، والذي ينبع من إيماننا بأهمية هذا الحدث الذي يستقطب عددا كبيرا من الزائرين ومحبي الصناعة البحرية الفاخرة من جميع أنحاء العالم، ويهدف الى وضع الكويت، بتاريخها الطويل وثقافتها البحرية العريقة، على الخارطة الدولية، كإحدى الوجهات الرئيسية، خصوصا أن المعرض أصبح الآن مسجلاً رسمياً في تقويم معارض اليخوت العالمية للمرة الأولى هذا العام.

  وأضاف "نحن نتطلع إلى الترحيب بالمزيد من الزوار والعملاء خلال أيام المعرض في جناح VIVA، الذي سيعرض أحدث المنتجات والخدمات التي نقدمها في السوق الكويتي".

وتمت توسعة مساحة المعرض براً وبحراً، استعداداً لاستقبال العدد المتزايد للمشاركين والمعروضات. وسيقوم معرض الكويت لليخوت هذا العام باستقطاب عدد كبير من المشاركين المحليين والإقلميين والعالميين.  

back to top