ارتفاع أصوات «مستقلة التطبيقي» عن انتخابات العام الماضي بـ 760 صوتاً

نشر في 22-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 22-10-2014 | 00:01
No Image Caption
1829 صوتاً فارقاً عن منافستها قائمة «المستقبل الطلابي»
على الرغم من تحالف قائمتي المستقل الطلابي والاتحاد الطلابي تحت مسمى «المستقبل الطلابي» في انتخابات الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، الا ان الفارق عن القائمة المستقلة بـ 1829 صوتا، وهذا الرقم مؤشر كبير يدل على ارتفاع مؤشر اصوات المستقلة على الرغم من خسارتها بالنسبة للفارق في جمع اصوات القائمتين في انتخابات 2013 والتي حصلت «الاتحاد الطلابي» 3053 صوتا، والمستقبل الطلابي 1279 صوتا بمجموع 4332 صوتا.

وارتفعت اصوات «المستقلة» عن عامها السابق بـ760 صوتا، وخسرت قائمة المستقل الطلابي «تحالف قائمتي المستقبل مع الاتحاد 2014» بمقدار 1293 صوتا من مجموع القائمتين اللتان خاضتا الانتخابات في انتخابات العام الماضي، بينما تراجعت اصوات «الوحدة الاسلامية» بـ 42 صوتا عن عامها السابق.

وأكد المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. أحمد الأثري، أن الهيئة عاشت عرسا ديمقراطيا، مشيرا الى أن جميع الطلبة التزموا باللوائح والنظم الخاصة بالعملية الانتخابية، وأن الانتخابات تدعو الى الوحدة الوطنية والتلاحم.

وقال الأثري، في تصريح للصحافيين، عقب إعلان نتائج الانتخابات: «من خلال زيارتنا لجميع الكليات والمعاهد لم نر ما يعكر صفو العملية الانتخابية كما حدث في السنوات الماضية، ولكن - لله الحمد - أن الطلبة كانوا على أتم المسؤولية والثقة، وأن التنافس الذي حدث بين القوائم أثمر التزام الطلبة بالتصويت.

وأضاف أن جميع الإدارات في الكلية متعاونة في إحياء العرس الديمقراطي، موضحا أن هناك 180 إداريا شاركوا في جميع التجهيزات الخاصة بالعملية الانتخابية.

وفي ما يخص وجوده في العملية الانتخابية، أفاد د. الأثري بأن «زيارتنا تأتي لتعزيز الروح الوطنية داخل نفوس الطلبة وعدم التفرقة».

back to top