سيرينا بصعوبة إلى نهائي ميامي... وديوكوفيتش يقابل ايسنر في دور الأربعة

نشر في 04-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-04-2015 | 00:01
No Image Caption
تأهلت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وحاملة اللقب في العامين الماضيين، للمباراة النهائية من دورة ميامي، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة) للرجال والسيدات البالغة جوائزها 235ر381ر5 دولارا، بعد فوزها الصعب على الرومانية سيمونا هاليب الثالثة 6-2 و4-6 و7-5.

وبلغت سيرينا (33 عاما)، الاولى في العالم، النهائي في ميامي للمرة العاشرة في 15 مشاركة، وتبدو مرشحة فوق العادة للاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي، واعتلاء منصة التتويج للمرة الثامنة.

وبذلت سيرينا التي لم تهزم في هذه الدورة منذ 2012، جهودا كبيرة لتحقيق الفوز على هاليب، افضل لاعبة هذا الموسم حتى الآن، والتي توجت بثلاثة ألقاب منها انديان ويلز اول دورات الماسترز قبل اسبوعين.

وكسبت سيرينا المجموعة الاولى بسهولة في 31 دقيقة، لكنها ارتبكت في الثانية وسيطر عليها التوتر عندما كانت النتيجة 4-4 والارسال في حوزتها فخسرته وبعده المجموعة.

وفي الثالثة الحاسمة، تقدمت الاميركية 5-3 قبل ان تلتقط الرومانية انفاسها من جديد مستفيدة من عودة التوتر الى منافستها فعادلت 5-5، بيد انها لم تصمد حتى النهاية.

وهو الفوز الخامس لسيرينا على هاليب في 6 مباريات جمعت بينهما حتى الآن.

وتواجه سيرينا في المباراة النهائية الاسبانية كارلا سواريز نافارو الثانية عشرة التي تغلبت على الالمانية اندريا بتكوفيتش التاسعة 6-3 و6-3.

وتأهلت سواريز نافارو (26 عاما) التي ستدخل نادي العشر الاوليات لاول مرة في مسيرتها، في 2015 لنهائي دورة انتورب البلجيكية، وانسحبت امام بتكوفيتش بالذات بسبب اصابة في العنق.

وستخوض الاسبانية المباراة النهائية الثامنة في مسيرتها، لكنها لا تملك في رصيدها إلا لقبا واحدا احرزته العام الماضي في دورة استوريل البرتغالية الدولية بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 6-4 و3-6 و6-4.

وتميل كفة سيرينا امام سواريز نافارو، لأنها فازت في المباريات الاربع التي جمعت بينهما حتى الآن.

ديوكوفيتش يواصل مشواره

وفي ربع نهائي الرجال، تابع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أولا مشواره نحو الاحتفاظ باللقب، وبلغ دور الاربعة، لكنه لم يكن افضل حالا من سيرينا وعانى للمرة الثانية في الدورة بعد ان حقق فوزا صعبا ايضا على الاسباني دافيد فيرر السادس 7-5 و7-5.

وكان ديوكوفيتش عانى في الدور السابق حيث تجنب بصعوبة ايضا الهزيمة والخروج امام الاوكراني الكسندر دولغوبولوف، وسيكون منافسه في نصف النهائي الاميركي العملاق جون ايسنر الثاني والعشرين الذي تغلب على الياباني كي نيشيكوري الرابع 6-4 و6-3.

وكالعادة، سيطر ديوكوفيتش على بداية اللقاء وانتزع ارسال منافسه الاسباني وتقدم 3-صفر ثم 4-1، لكن سرعان ما اصابه العجز وفقد ارساله مرتين بفضل جرأة فيرر في التقدم الى الشبكة، فنجح في ادراك التعادل 5-5 قبل ان يخسر الشوطين الاخيرين والمجموعة.

(أ ف ب)

back to top