21 آسيوياً ضمن قائمة "فوربس" السنوية لأكثر الشخصيات العالمية نفوذاً

نشر في 06-11-2014 | 14:14
آخر تحديث 06-11-2014 | 14:14
No Image Caption
كشفت مجلة "فوربس" الأمريكية أن هناك 21 آسيوياً ضمن قائمتها السنوية لأكثر الشخصيات نفوذاً حول العالم، حيث يعتبر الرئيس الصيني شي جينبينج الأكثر تأثيراً في المنطقة.

واحتل شي المركز الثالث في قائمة المجلة التي تضم 72 شخصاً، ونشرت في الولايات المتحدة أمس الأربعاء ، حيث احتل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  والرئيس الأمريكي باراك أوباما المركزين الأول والثاني.

كما ضمت القائمة ستة أشخاص آخرين من الصين، من بينهم رئيس الوزراء لي كه تشيانج والشخصيات الجديدة، "جاك ما" الرئيس التنفيذي لشركة التسويق  الالكتروني "علي بابا" و"ما هواتنج" الرئيس التنفيذي لشركة الانترنت "تنسنت".

وكان رئيس الوزراء الهندي من بين أكثر الشخصيات الجديدة للقائمة من حيث الحصول على أصوات، حيث حصد المركز الخامس عشر، كما ضمت القائمة اثنين من رجال الأعمال الهنود.

وكان أصغر شخصيات القائمة سناً، مارك زوكربرج "30 عاماً" الرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" والزعيم الكوري الشمالي كيم يونج اون  "31 عاماً"، حيث حصل كل منهما على المركز الـ22 والـ49 على التوالي.

ومن جانبها، قالت "فوربس" إن العوامل التي كانت تؤخذ في الاعتبار عند اختيار شخصيات القائمة، هي "حجم الأموال التي يسيطرون عليها، وعدد  الأشخاص الذين يؤثرون عليهم، وإجمالي عدد مجالات نفوذهم، بالاضافة إلى كيفية ممارستهم سلطتهم".

back to top