جيمس يضع كليفلاند على بعد فوز من النهائي الثاني في تاريخه

نشر في 26-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 26-05-2015 | 00:01
No Image Caption
فاز كليفلاند كافالييرز على أتلانتا هوكس 114-111 بعد التمديد في نهائي المنطقة الشرقية، وأصبح على بعد فوز من بلوغ نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للمرة الثانية فقط في تاريخه.
أصبح كليفلاند كافالييرز على بعد فوز من بلوغ نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للمرة الثانية فقط في تاريخه بعد تقدمه على أتلانتا هوكس 3 -صفر بالفوز عليه 114-111 بعد التمديد أمس الأول الأحد في نهائي المنطقة الشرقية.

ويدين كليفلاند لنجمه العائد ليبرون جيمس الذي عانى في بداية اللقاء بعدما أخفق في محاولاته العشر الأولى لكنه انتفض بعدها وأنهى اللقاء كأفضل مسجل بـ37 نقطة مع 18 متابعة و13 تمريرة حاسمة.

وكان كليفلاند خسر نهائي 2007 أمام سان أنتونيو سبيرز صفر-4 بفوزه الثالث على أتلانتا الذي يخوض نهائي المنطقة الشرقية للمرة الأولى في تاريخه، لكنه خاض نهائي المجموعة الغربية (بحسب النظام السابق) 12 مرة آخرها عام 1970، ووصل إلى نهائي الدوري أربع مرات آخرها عام 1961 (كان سانت لويس هوكس) وتوج باللقب مرة واحدة عام 1958.

وأتلانتا، الذي فرط بخسارته المباراتين الأوليين على أرضه بأفضلية الملعب التي نالها بتصدره المنطقة الشرقية في الموسم المنتظم، حصل على فرصتين لإدراك التعادل في الوقت القاتل لكن شيلفين ماك لم ينجح في محاولتيه من خارج القوس.

"كنت في حالة أفضل"، هذا ما قاله "الملك" جيمس بعد سؤاله عن وضعه البدني وما يشعر به، مضيفاً "أنا أقاوم الإرهاق، أعطي كل ما بإمكاني أن أعطيه، وفي بعض الأحيان لا يعد باستطاعة جسدك أن يعطي المزيد".

وواصل جيمس الذي حظي بمساندة مهمة من دجاي آر سميث (17 نقطة مع 10 متابعات) وماثيو ديلافيدوفا (17 نقطة أيضاً) وإيمان شومبرت (15 نقطة مع 7 متابعات): "في الوقت الإضافي طالبت بالخروج لكنني عدلت عن الفكرة. لم يكن من الصحيح أن أقوم بهذه الخطوة (الخروج من الملعب)... عندما أضع القميص على جسدي وأنا في أرضية الملعب، يتوجب علي أن أحقق ما يحتاجه فريقنا، الأمر بهذه البساطة".

ويأمل أتلانتا الذي برز في صفوفه تيغ وميسلاب بعد أن سجل الأول 30 نقطة مع 7 متابعات والثاني 22 نقطة مع 9 متابعات، أن يتمكن من الفوز على كليفلاند في معقله غداً الثلاثاء من أجل تأجيل الحسم والإبقاء على حظوظه ببلوغ نهائي الدوري للمرة الأولى منذ عام 1961 عندما خسر سانت لويس هوكس أمام بوسطن سلتيكس بطل المنطقة الشرقية حينها 1-4.

(أ ف ب)

back to top