الزمالك يعزز صدارته للدوري بفوز ثمين على المصري

نشر في 13-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-05-2015 | 00:01
No Image Caption
حقق فريق نادي الزمالك فوزاً جديداً بمسابقة الدوري المصري الممتاز على حساب النادي المصري بهدف نظيف أحرزه باسم مرسي في الدقيقة 5 من المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول الاثنين باستاد الإسماعيلية في الأسبوع الـ29 للمسابقة.

بدأت المباراة ساخنة من جانب الفريقين، وأحرز الزمالك هدفا مبكرا في الدقيقة 5 بعد نجاح مصطفى فتحي في استخلاص الكرة من لاعبي المصري والتوغل في الدفاع لتصل الكرة إلى باسم مرسي، الذي سددها بإتقان في مرمى محمد عواد.

بهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى النقطة 63 ليغرد في صدارة الدوري الممتاز، بينما تجمد رصيد المصري عند النقطة 35 في المركز الـ13، ووسع الزمالك الفارق مع إنبي صاحب المركز الثالث ليصل إلى 5 نقاط بعد تعادل الأخير مع النصر بدون أهداف، في حين حافظ على فارق الـ11 نقطة مع النادي الأهلي.

وبعد نهاية المباراة رفض البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني للزمالك لوم لاعبيه على الأداء الضعيف، لأن الأهم هو تحقيق الفوز، وجمع نقاط المباراة كاملة.

وأكد فيريرا خلال المؤتمر الصحافي، أن لاعبيه يفتقدون ثقافة الفوز بعدد وافر من الأهداف، والدليل أنهم تراخوا عقب الهدف المبكر الذي أحرزه باسم مرسي، مرجعاً السبب في ذلك إلى أن جميع اللاعبين انضموا إلى الزمالك من فرق ليست جماهيرية.

من جهته، اتهم مختار مختار المدير الفني للنادي المصري، حكم المباراة بالتغاضي عن احتساب ضربة جزاء صحيحة لفريقه، مشيراً إلى أنه تمنى أن تكون النتيجة لصلحته، ولكنه يأمل في التعويض في المباريات المقبلة.

وضمن منافسات الجولة ذاتها تعادل الإسماعيلي مع الرجاء، بنتيجة 1/1 في المباراة التي جمعتهما على استاد برج العرب، ليرتفع رصيد الدراويش إلى النقطة 39 محتلاً المركز التاسع، في حين ارتفع رصيد الرجاء إلى النقطة 25 في المركز 17.

الأهلي يلتقي الداخلية

ويسعى فريق النادي الأهلي إلى رد اعتباره عندما يخوض مواجهة قوية عند السادسة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة، أمام مضيفه الداخلية في المباراة التي تجمعهما ضمن الجولة الـ30 لمسابقة الدوري المصري.

يذكر أن الداخلية فاز على الأحمر في الموسم الماضي ذهابا وإيابا، علما بأن مباراة الدور الأول بين الفريقين هذا الموسم تم تأجيلها وستقام في وقت لاحق.

يدخل الأحمر هذه المواجهة محتلا المركز الثالث برصيد 52 نقطة، ويأمل في تحقيق الفوز الليلة لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، أولها التأكيد على استمرار الصحوة المحلية بعد النجاح في قهر النصر والطلائع في آخر جولتين له وإحراز 7 أهداف دون استقبال شباكه لأي هدف، ومحاولة الخروج بأكبر استفادة فنية وبدنية للاعبين لتكون المباراة بروفة قوية للمواجهة المصيرية أمام الإفريقي التونسي يوم الأحد المقبل في ذهاب دور الـ16 الثاني للكونفدرالية.

ويغيب عن الأهلي في لقاء الليلة، شريف حازم للإيقاف بجانب إسلام رشدي وأحمد خيري والنيجيري بيتر وحسين السيد ولؤي وائل للإصابة، في حين يستعيد جهود كل من حسام عاشور بعد انتهاء إيقافه بجانب محمد نجيب بعد شفائه من الإصابة. في المقابل، يسعى الداخلية إلى الخروج بنتيجة إيجابية من لقاء اليوم لتحسين موقفه في جدول ترتيب الدوري والابتعاد عن منطقة الهبوط، لاسيما أنه يحتل المركز الـ13 برصيد 34 نقطة.

وضمن نفس الجولة، تقام اليوم مباراتان عندما يستضيف دمنهور نظيره الاتحاد السكندري على استاد دمنهور، ويصطدم سموحة مع بتروجيت على استاد الإسكندرية.

back to top