سفير الكويت بواشنطن: القمة الخليجية الأمريكية تأكيد للشراكة الاستراتيجية

نشر في 10-05-2015 | 13:14
آخر تحديث 10-05-2015 | 13:14
No Image Caption
قال سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح أن القمة التاريخية بين قادة دول مجلس التعاون الخليجي والرئيس الأمريكي المقررة يومي 13 و 14 من الشهر الجاري تعكس الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

وأضاف الشيخ سالم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) هنا اليوم بمناسبة الاجتماع المرتقب أن هذه القمة التاريخية تبيّن "حرص الجانبين على تعزيزها وتقويتها والدفع بها إلى آفاق أرحب وفي مجالات متعددة أشمل".

وأوضح على أن الاجتماع يأتي لتأكيد التزام الجانبين بالتعاون العسكري والأمني الوثيق ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار في الإقليم وفي المنطقة العربية.

وقال أن هذه اللقاءات التي ستجمع القادة الخليجيين والرئيس الأمريكي في البيت الأبيض والمنتجع الرئاسي (كامب ديفيد) ستعمل على تعزيز التفاهم والتنسيق المشترك وتوطيد العلاقات للتعامل مع مستجدات المنطقة.

وكانت الخارجية الأمريكية اعتبرت في بيان سابق اللقاء المرتقب "فرصة لتحسين وتعزيز التعاون الأمني" موضحة أن الاجتماع يشمل عدداً من القضايا والتطورات في المنطقة لا سيما سبل مواجهة الصراعات في العراق وليبيا وسورية واليمن.

وأضافت أن القمة فرصة مهمة لتأكيد التعاون الاستراتيجي وتبديد القلق تجاه أنشطة إيران في زعزعة أمن واستقرار المنطقة والتزام واشنطن بأخذ الخطوات اللازمة لاستقرار الخليج.

back to top