تونس: مقتل 4 جنود في اشتباكات بالشعابني

نشر في 19-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 19-02-2015 | 00:01
قتل أربعة عناصر من الحرس الوطني التونسي في هجوم إرهابي استهدفهم مساء أمس الأول قرب الحدود مع الجزائر في منطقة جبل الشعباني في ولاية القصرين التي تنشط فيها مجموعة جهادية، كما أعلنت وزارة الداخلية.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب: «استشهد أربعة أبطال من وحدات الحرس الوطني إثر هجوم إرهابي في مدينة بولعابة بولاية القصرين».

وتقع بولعابة قرب جبل الشعانبي الذي يتميز بوعورة تضاريسه ويمتد على مساحة 100 كلم مربع بينها 70 كلم تغطيها الغابات. ويعتبر هذا الجبل الحدودي مع الجزائر معقلا لأكبر جماعة جهادية في تونس هي «كتيبة عقبة بن نافع».

وهذه الجماعة الجهادية المرتبطة بتنظيم القاعدة تتعقبها قوات الأمن والجيش منذ نهاية 2012. ورغم القصف الجوي المنتظم والعمليات البرية في جبل الشعانبي الذي تم تحويله إلى منطقة عسكرية مغلقة، لم تتمكن قوات الأمن والجيش حتى الآن من القضاء على المسلحين المتحصنين بالجبل.

ومنتصف يونيو 2014 أعلن تنظيم «القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي» للمرة الأولى أن المسلحين المتحصنين في جبل الشعانبي تابعون له. وبحسب السلطات التونسية، فإن هؤلاء المسلحين خططوا لاقامة «أول إمارة إسلامية في شمال افريقيا» في تونس وقتلوا عشرات من عناصر الجيش والأمن في هجمات أو كمائن.

(تونس- أ ف ب)

back to top