يلتقي اليوم الفحيحيل مع الشباب، والجهراء مع الكويت، وكاظمة مع القادسية، في الجولة الـ15 من دوري ڤيڤا لكرة القدم، التي تنطلق اليوم.

Ad

تنطلق اليوم منافسات الجولة الـ15 لدوري ڤيڤا لكرة القدم بثلاث مواجهات تجمع الفحيحيل مع الشباب على ملعب الفحيحيل الساعة 3.30 عصراً، والجهراء مع الكويت الساعة 4.50 مساء على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء، وكاظمة مع القادسية الساعة 7.20 على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة.

ومن المقرر، أن تختتم الجولة منافساتها الاثنين بعد تأجيل مواجهتي السالمية مع الساحل والعربي مع خيطان، بينما تقام غداً مبارتي النصر مع التضامن والصليبيخات مع اليرموك علما أن لجنة المسابقات رفضت طلب القادسية تأجيل مواجهته مع كاظمة، إذ يغادر الفريق غدا إلى جدة لمواجهة الأهلي السعودي الثلاثاء المقبل، في الجولة الأخيرة للملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا.

الفحيحيل والشباب

في المباراة الاولى بين الفحيحيل والشباب، يسعى الفحيحيل صاحب المركز الأخير برصيد 4 نقاط فقط، إلى تحقيق فوز معنوي لكسر نتائجه السلبية هذا الموسم، وآخرها الخسارة أمام القادسية بنصف "درزن"، علماً أن المستوى الذي يقدمه الفريق أفضل من نتائجه كثيراً، ومن جهته يدخل الشباب صاحب المركز العاشر برصيد 12 نقطة، اللقاء من أجل تحقيق الفوز أيضاً، خصوصاً أن الفريق فقد بسبب خطأ إداري ثلاث نقاط ثمينة، عندما تم إشراك اللاعب عبدالله حسن "الموقوف" في لقاء النصر، والذي حسمه الشباب لمصلحته بثلاثة أهداف لهدف، بيد أن "المسابقات" قررت اعتبار الفريق خاسرا بثلاثية نظيفة.

الجهراء والكويت

وفي المباراة الثانية، التي تجمع الجهراء الرابع وله 30 نقطة مع الكويت الثالث وله 32 نقطة، من المتوقع أن تأتي حافلة بالإثارة والمتعة، خصوصاً أن الجهراء "المتحفز" بفوزه على الرفاع البحريني (4-2) في البطولة الخليجية، وعلى التضامن (3-1) في الجولة الماضية، يدرك جهازه الفني واللاعبون جيداً أن الفوز سيدفعهم خطوة هامة للأمام نحو المنافسة على اللقب، وتبادل المراكز مع المنافسة، لكن المدرب الصربي ميودراج يخشى كثيراً أن يكون لغياب البرازيليين نينو وفينسيوس تأثير سلبي على الأداء والنتيجة، كما يخشى غياب التركيز عن اللاعبين بسبب تفكيرهم في لقاء الفيصلي السعودي في البطولة الخليجية المقرر لها الثلاثاء المقبل.

في المقابل، يسعى الكويت بقوة إلى العودة من الجهراء محملاً بثلاث نقاط، من أجل ضرب عدة عصافير بحجر واحد، أهمها البقاء في دائرة المنافسة وثانيها استعادة توازنه بعد فقدانه نقطة ثمينة أمام السالمية في الجولة السابقة.

وقد يشهد اللقاء مشاركة أحمد عجب منذ البداية، لاسيما في ظل تألقه اللافت للنظر، وحفظ ماء وجه الجنرال محمد إبراهيم في أكثر من مناسبة في الموسم الجاري، بأهدافه المؤثرة في الدقائق الأخيرة.

كاظمة والقادسية

من الصعوبة بمكان وضع المباراة الثالثة بين كاظمة والقادسية في دائرة التوقعات، إذ تأتي مواجهات الفريقين بشكل دائم قوية وممتعة وتظل نتيجتها معلقة حتى تلفظ أنفاسها الأخيرة.

كاظمة صاحب الأرض والجمهور والمركز السادس برصيد 26 نقطة، يطمح إلى مواصلة عروضه ونتائجه الإيجابية أمام القادسية "بالتخصص"، وآخرها تحقيق التعادل في مباراة الدور الأول بنتيجة 1-1، علماً بأن الأفضلية كانت للبرتقالي في أغلب فترات اللقاء، والفوز مطلب ضروري وهام جدا للفريق الذي تعادل أمام السالمية 2-2 ثم خسر أمام العربي 1-2 في الجولتين الماضيتين، ويفتقد الفريق جهود محترفه البرازيلي تييغو بداعي الإيقاف، والغريب في الأمر أن محترفيه والسي وتييغو يتبادلون الأدوار في الغياب عن المباريات للسبب ذاته.

أما القادسية صاحب مركز الوصافة وله 32 نقطة بفارق الأهداف عن الكويت، فيدخل اللقاء تحت شعار لا بديل عن الفوز، وذلك للحفاظ على مركزه أو التربع على القمة في حال خسارة العربي غدا، بالإضافة إلى رفع الروح المعنوية للاعبين قبل مواجهتهم المرتقبة أمام الأهلي السعودي الثلاثاء المقبل.

وجاءت تعليمات المدرب الإسباني أنطونيو للاعبيه بضرورة التركيز في اللقاء، وعدم التفكير على الإطلاق في لقاء الأهلي، حتى لا يخسروا الجلد والسقط، كما يقولون.

إيقاف العنيزي 4 مباريات وتغريمه 400 دينار

قررت لجنة الانضباط التابعة لاتحاد كرة القدم في اجتماعها الذي عقدته يوم التاسع من الشهر الجاري، إيقاف نائب مدير الكرة بنادي كاظمة صالح العنزي أربع مباريات وتغريمه 400 دينار.

وجاءت العقوبة بسبب اعتراض العنيزي على حكم لقاء العربي وكاظمة علي محمود السبت الماضي في الجولة الـ14 من منافسات دوري فيفا، إلى الجانب التصريحات التي أدلى بها عقب انتهاء اللقاء، والتي انتقد خلالها الحكم.