ذكر عبدالله النفيسي أن «الزاد التجارية» لا تنوي الإدراج في البورصة حالياً، مضيفاً أن الشركة تستحوذ على حصة مؤثرة في السوق المحلي، وتعد من الشركات الرائدة في قطاع المواد الغذائية.

Ad

قال رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة الزاد التجارية عبدالله النفيسي ان قطاع التغذية مهم وحيوي جدا في الكويت، موضحاً أن السوق المحلي يشهد طفرة كبيرة في هذا القطاع تظهر جلية في التوسع بإنشاء مطاعم وفنادق جديدة، خاصة ما يطلق عليه «المطاعم الشبابية».

وأضاف النفيسي، في تصريحات صحافية على هامش احتفال شركة مجموعة الزاد التجارية بمرور 20 عاماً على تأسيسها أن الشركة لا تنوي الإدراج في البورصة حاليا، موضحا أن الشركة أسسها تجار كويتيون لخدمة الفنادق والسوق التجاري.

واوضح ان الشركة يساهم فيها كل من: شركة الفنادق الشرقية مالكة فنادق شيراتون الكويت، شركة الصالحية العقارية مالكة فنادق جي دبليو ماريوت، شركة الهدى للفنادق والسياحة مالكة فنادق كراون بلازا، شركة وارة العقارية المالكة فنادق راديسون ساس، شركة قنا للتجارة العامة مالكة فنادق جميرا المسيلة، فضلا عن شركة كاسكو لخدمات الطيران.

حصة مؤثرة بالسوق

وذكر ان الشركة تستحوذ على حصة مؤثرة في السوق المحلي، مشيراً إلى أن السوق الكويتي واعد جدا ومفتوح للمستثمرين.

وفي كلمته في الاحتفال، رحب النفيسي بالحضور وتقدم بالشكر إلى كل من ساهم على مدار عشرين عاماً لتكون شركة مجموعة الزاد التجارية احدى الشركات الرائدة في قطاع المواد الغذائية بالكويت. واشار الى ان «الزاد التجارية» كانت خلال السنوات العشرين الماضية أحد الموردين الرئيسين للمواد الغذائية لجميع الفنادق والمطاعم الكبرى في الدولة، عبر توفير العديد من الأصناف والعلامات التجارية العالية الجودة لتُلبي احتياجات وأذواق عملائها.

علامات تجارية

وبين أن من أهم العلامات التجارية التي تقوم بتوريدها الشركة (لحـــوم CAB الأميركية بأصنافها المختلفة، منتجات الشــوكولاته الســويسرية Carma، منتجاـت قهوة Douwe Egberts، شـــاي Ronnefeldt، منتتجات Sonneveld، مياه ايطالية Acqua Panna and S.Pellegrino، زيـــوت اسبانية Pons، منتجات فرنسية Ponthier، منتجات Beaufor).

وأضاف ان أعمال وقطاعات الشركة نمت خلال السنوات الماضية،حيث قامت بتنويع أنشطتها وقطاعاتها المختلفة ومن أهم قطاعات الشركة «قطاع المواد الغذائية، قطاع السفريات والسياحة، مصنع حلويات ومعجنات سويت داليا، ركن الذواقة وركن الزاد»، إضافة إلى الشركات التابعة وهي شركة المحمود للتجارة والمقاولات والشركة الكويتية للخدمات والسياحة.

وشمل الحفل نبذه للحضور عن مراحل تأسيس الشركة والتطور الذي شهدته، كما تخلله العديد من الفقرات المختلفة وتوزيع هدايا للحضور بمناسبة مرور عشرين عاماً على تأسيس شركة مجموعة الزاد التجارية.