عجلة الدوري المصري تعود للدوران اليوم

نشر في 30-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 30-03-2015 | 00:01
بعد توقف 50 يوماً وسط إجراءات أمنية مشددة

وسط شروط وإجراءات أمنية مشددة تستأنف مسابقة الدوري المصري اليوم بعد موافقة الجهات الأمنية بإقامة 5 مباريات، أبرزها لقاء المتصدر الزمالك مع الداخلية، وإنبي وصيف جدول الترتيب مع الاتحاد السكندري.
بعد توقف 50 يوما، تعود عجلة مسابقة الدوري المصري الممتاز للدوران مجددا، بعد موافقة الجهات الأمنية على جدول مباريات 5 أسابيع للمسابقة التي تم تجميدها بقرار من مجلس الوزراء عقب مباراة الزمالك وإنبي في الأسبوع الـ20 بالدوري، وما شهدته من أحداث مأساوية أسفرت عن سقوط أكثر من 20 قتيلا من مشجعي القلعة البيضاء.

ووضع اتحاد الكرة بالتنسيق مع الأندية والأمن عددا من الضوابط قبل استئناف المسابقة بهدف الوصول بالدوري إلى بر الأمان، وضمان عدم تكرار المأساة، حفاظا على أرواح الجماهير وجميع عناصر اللعبة، على رأس هذه الضوابط إقامة جميع المباريات بدون جمهور واقتصار حضور المباريات فقط على اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية بحد أقصى 35 فردا، وأعضاء مجالس إدارات الأندية بحد أقصى 15 فرداً.

كما تضمنت الضوابط أيضا التشديد على حكام المباريات والمراقبين ومنسقي الأمن بأنه في حالة حدوث أي تجاوز أو أعمال شغب أو حضور أعداد إضافية داخل الملاعب يتم إلغاء المباريات فورا عقب إخطار الأمن بذلك، بالإضافة إلى إقامة جميع المباريات نهارا لا ليلا.

الزمالك والداخلية

وتقام اليوم 5 مباريات في الأسبوع الـ23 من عمر المسابقة، حيث يستضيف استاد السويس الجديد في الرابعة والنصف عصر اليوم، لقاء الزمالك والداخلية، وتعد المباراة هي الأولى للبرتغالي غيسوالدو فيريرا المدير الفني للأبيض في مسابقة الدوري، والذي تعاقد معه النادي الأبيض خلفا للبرتغالي باتشيكو الذي هرب لنادي الشباب السعودي.

المباراة تشهد غياب الثنائي باسم مرسي مهاجم الفريق الأبيض لحصوله على 3 إنذارات في الدور الأول، وكذلك البوركيني محمد كوفي المنضم إلى منتخب بلاده، والذي سيعود للزمالك مطلع أبريل المقبل، عقب مباراة بوركينا فاسو والمغرب الودية الدولية التي ستقام في المغرب غدا.

ويسعى الزمالك المتصدر برصيد 45 نقطة للتأكيد على جدارته من خلال العودة للانتصارات في مباراة اليوم، على حساب فريق الداخلية العنيد.

في المقابل، يركز الداخلية في لقاء اليوم على التأمين الدفاعي وغلق المساحات أمام الفريق الأبيض، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة في تشكيل خطورة على مرمى الشناوي.

 4 مباريات أخرى

وعلى استاد الإسكندرية يلتقي سموحة وطلائع الجيش في مواجهة تكتيكية من الطراز الأول، حيث يدخل سموحة صاحب المركز الـ14 بقيادة حلمي طولان اللقاء الذي يعد بروفة قوية استعدادا لفريق إنيمبا النيجيري في إياب الدور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا، بينما يحاول الطلائع صاحب المركز السادس الخروج باللقاء بتحقيق نتيجة إيجابية تساعده في مشواره نحو الوصول للمنافسة على المربع الذهبي.

وعلى استاد الإسماعيلية يسعى المصري البورسعيدي إلى الهروب من أزماته الإدارية من أجل تحقيق النقاط الثلاث لتساعده على البقاء بالمنطقة الدافئة عندما يلتقي المقاولون العرب الذي يخوض اللقاء وسط معنويات مرتفعة.

وعلى استاد الشرطة يحاول اتحاد الشرطة صاحب المركز الـ12 خطف النقاط الثلاث مستغلا اللعب على أرضه، في حين يأمل وادي دجلة رابع الدوري في التأكيد على أحقيته في المنافسة على المربع الذهبي.

وتختتم المباريات الأربع بمواجهة إنبي وصيف جدول الدوري برصيد 42 نقطة أمام الاتحاد السكندري.

back to top