اليمن: مقتل «مهندس» هجمات باريس

نشر في 04-02-2015 | 00:11
آخر تحديث 04-02-2015 | 00:11
No Image Caption
غارة أميركية تودي بأبرز المفتين في «قاعدة الجزيرة»
أعلن تنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» الفرع اليمني لـ«القاعدة» أمس أن حارث النظاري المعروف بمحمد المرشدي القيادي والعضو في «اللجنة الشرعية» للتنظيم، قُتِل قبل أيام مع ثلاثة عناصر آخرين في غارة شنتها طائرة أميركية من دون طيار على منطقة الصعيد في محافظة شبوة جنوب اليمن.

وكان النظاري الذي يُعدّ من أبرز «المفتين» في «القاعدة»، أول مَن علّق من جانب التنظيم على الهجوم الذي نفذه الأخوان كواشي ضد صحيفة «شارلي إيبدو» الفرنسية الساخرة في يناير الماضي، ويشتبه في أنه مهندس الاعتداءات.

واتهم التنظيم المتطرف جماعة «أنصار الله» الحوثية بالتواطؤ مع واشنطن، وقال في بيانٍ نشره أمس: «لا يفوتنا أن ننوه إلى أمر هام وهو أن هذا القصف هو الثاني الذي تقصف فيه طائرات الصليبيين المُسيَّرة المسلمين في اليمن خلال خمسة أيام»، مضيفاً أن القصف أتى «عقب ساعات معدودة من إتمام صفقة تسلُّم الحوثيين زمام إدارة البلاد بإشراف أميركي وتواطؤ إقليمي مكشوف».

واعتبر «القاعدة» أن الحوثيين «باتوا الشريك المخلص لأميركا في الحفاظ على مصالحها وتنفيذ مخططاتها في جنوب الجزيرة العربية».

يُذكَر أن طائرة من دون طيار استهدفت، يوم الاثنين الماضي، سيارةً كانت تقل «أربعة أشخاص على الأقل» يشتبه في انتمائهم إلى «القاعدة» في محافظة البيضاء ولم يتم الإعلان حتى الآن عن هوية الذين قُتِلوا فيها.

(صنعاء ــ أ ف ب، رويترز، د ب أ)

back to top