تمكّن رجال أمن محافظة الجهراء بتعليمات من مدير عام أمن المحافظة اللواء ابراهيم الطراح من ضبط مواطن تخصص بسرقة المركبات المتوقفة في مواقف مستشفى الجهراء وبسلب الوافدين منتحلاً صفة رجال المباحث وعثر بحوزته على هوية عسكرية مزورة وكميات كبيرة من المسروقات.

Ad

بلاغات وشكاوى

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ «الجريدة»، أن مدير عام أمن محافظة الجهراء اللواء إبراهيم الطراح أمر بتكثيف الدوريات الأمنية في مواقف مستشفى الجهراء بعد ازدياد الشكاوى والبلاغات المقدمة من مواطنين ومقيمين حول تعرض مركباتهم للسرقة عن طريق الكسر أثناء توقفها في مواقف مستشفى الجهراء.

وقال المصدر، إن اللواء الطراح تلقى أيضاً أكثر من شكوى من إدارة مستشفى الجهراء حول تعرّض مركبات العاملين فيه لعمليات سرقة عن طريق الكسر، موضحاً أن رجال الأمن كانوا ينتقلون في كل بلاغ عن جريمة سرقة إلى الموقع، ولاحظوا أن الأسلوب الإجرامي وآلية التنفيذ متكررة في كل جرائم السرقة، ما يعني أن منفذ عمليات السرقة واحد وعلى دراية بالموقع.

وأضاف المصدر أن رجال دورية أمنية كُلفوا التمركز في مواقف المستشفى صباح أمس بقيادة الملازم أول ابراهيم العتيبي شاهدوا أحد الأشخاص أثناء محاولته سرقة إحدى المركبات وبالجرم المشهود، موضحاً أن رجال الأمن ألقوا القبض على اللص وتم استدعاء دوريات اسناد واقتياده إلى مخفر شرطة النعيم.

وذكر أن رجال الأمن عثروا بحوزة اللص، وهو مواطن يبلغ من العمر 26 عاماً على هوية عسكرية خاصة برجال المباحث الجنائية مزورة باسمه الشخصي وكذلك على «فلشر» خاص بوزارة الداخلية وصاعق كهربائي وهوية أخرى مزورة خاصة بموظفي وزارة الصحة كذلك على بندقية هوائية ومسدس وهمي.

وذكر المصدر، أن رجال الأمن أخضعوا المتهم إلى عملية تحقيق أولية اعترف خلالها أنه يخفي المسروقات في مركبته، مشيراً إلى أن رجال الأمن عثروا خلال عملية تفتيش المركبة على 6 حافظات نقود و15 هاتفاً نقالاً وجهازي آيباد و5 بطاقات بنكية بأسماء مواطنين ومقيمين وبطاقتين مدنيتين و5 حقائب يد رجالية وهوية عسكرية باسم أحد المواطنين و16 ساعة يد نسائية ورجالية ومنظار ليلي وآلات حادة، فضلاً عن فواتير خاصة ببيع أجهزة هواتف ذكية لعدد من المحلات.

وأشار المصدر إلى أن المتهم اعترف بارتكاب العديد من جرائم السرقة، لافتاً إلى أن رجال الأمن أحالوه إلى إدارة مباحث المحافظة لاستكمال التحقيق.