«بيتك- السعودية» يطرح «صندوق بيتك الواعد»

نشر في 09-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 09-10-2014 | 00:01
يستهدف توزيع أرباح وتحقيق نمو رأسمالي
قال طارق الرخيمي إن السوق السعودي يعتبر من أكبر أسواق المنطقة وهو سوق واعد، ولذلك طُرح «صندوق بيتك الواعد للأسهم السعودية».

طرح بيت التمويل السعودي – الكويتي «بيتك- السعودية» ثاني صناديقه الاستثمارية «صندوق بيتك الواعد للأسهم السعودية» بالريال السعودي، الذي يستهدف تحقيق نمو رأسمالي وتوزيع أرباح سنوية للمستثمرين من خلال إتاحة الفرصة لهم للاستثمار في أسهم الشركات السعودية المساهمة ذات التوزيعات وأسهم حقوق الأولوية والاصدارات الأولية للشركات.

وقال الرئيس التنفيذي في «بيتك- السعودية» طارق الرخيمي، إن السوق السعودي يعتبر من أكبر أسواق المنطقة وهو سوق واعد، ولحرصنا على توفير أفضل الفرص الاستثمارية لعملائنا تم طرح «صندوق بيتك الواعد للأسهم السعودية»، الذي يسعى إلى تحقيق أهدافه باستثمار أصوله في أسهم الشركات السعودية المساهمة ذات التوزيعات وأسهم حقوق الأولوية والاصدارات الأولية للشركات، مؤكداً أن جميع الشركات التي سيستثمر فيها ستكون من الشركات التي تتوافق مع الضوابط الشرعية المعتمدة من اللجنة الشرعية للصندوق.

وأشار الرخيمي إلى أن الصندوق يعتبر بمثابة برنامج استثمار جماعي مفتوح للمشاركة تم تصميمه للمستثمرين الراغبين في تحقيق عوائد حقيقية تنافس العوائد التي تحققها المنتجات الأخرى التي تستثمر في الأسهم المدرجة بشكل عام، مؤكدا أن الصندوق يتيح الفرصة للمستثمرين للاستفادة من فرص التوزيعات والنمو الكبيرة التي تتوفر في بعض الشركات المدرجة، كما يكفل تحقيق التوازن الأمثل بين العائد والمخاطر لتعظيم العوائد وتحقيق أداء محسوب المخاطر للمستثمرين في الصندوق.

وأوضح الرخيمي أنه يجوز للصندوق الاستثمار في صفقات قصيرة الأجل عالية السيولة وفق الضوابط الشرعية لحماية رأس المال لحين توفر فرص استثمارية واعدة في السوق، وأن فريق إدارة الصندوق يوظف قدراته البحثية والتحليلية المتخصصة التي يمتاز بها «بيتك السعودية» لإيجاد الفرص الاستثمارية الواعدة في سوق الأسهم السعودي.

يذكر أن «بيتك السعودية» هو شركة مساهمة مقفلة سعودية برأسمال 500 مليون ريال مدفوع بالكامل، ويملكها  «بيتك»، ورخصت لها هيئة السوق المالية للتعامل كأصيل والتعهد بالتغطية، والإدارة، والترتيب، والحفظ وتقديم المشورة فيما يتعلق بالأوراق المالية في المملكة العربية السعودية.

وتعد مجموعة «بيتك» من أكبر المصارف الإسلامية على مستوى العالم بحجم أصول تتجاوز 55 مليار دولار أميركي، ولديه خبرات متراكمة في مجال إدارة المحافظ والصناديق بكل أنواعها سواء أكانت صناديق أسهم أم صناديق عقارية أم صناديق مرابحات وغيرها، ويمتلك «بيتك» شبكة واسعة من البنوك تمتد في كل من الكويت، وتركيا، وماليزيا، والبحرين، والأردن، وألمانيا. ويمتلك في السعودية شركة «بيتك العقارية» برأسمال 2.5 مليار ريال إضافة إلى «بيتك السعودية».

back to top