إيماناً بأهمية دورها المجتمعي، بدأت وزارة الأشغال العامة إقامة دورة تدريب لطلبة الهندسة في جامعة الكويت حول مشروعي طريقي جمال عبدالناصر والجهراء.

Ad

أعلن وكيل وزارة الأشغال العامة المساعد لقطاع الطرق المهندس أحمد الحصان إطلاق مبادرة التعاون الأكاديمي بين كلية الهندسة في جامعة الكويت - قسم الهندسة المدنية وبين مشروعي تطوير طريق الجهراء وطريق جمال عبدالناصر.

وقال الحصان في تصريح أمس، إن المبادرة تأتي ضمن سلسلة برامج المسؤولية الاجتماعية حيال المشروعين، بهدف تعزيز وتفعيل دورهما كأضخم مشاريع البنية التحتية والطرق متعددة المستويات في المنطقة في صقل خبرات الطلبة في كلية الهندسة.

وأضاف أن الدورة التدريبية تستمر خمسة أيام وجاءت بالتعاون والتنسيق مع الجمعية الأميركية للمهندسين المدنيين «ASCE» و تشتمل على محاضرات يومية تناقش كل الأعمال الهندسية والإدارية بالمشروعين كما يتخللها عدد من الزيارات الميدانية لمواقع العمل لإطلاع الطلبة عملياً على الأعمال الجارية والتقنيات المستخدمة وكذلك طرق إدارة مثل هذه المشاريع.

وذكر أن الهدف من تلك المشاركة يتمثل في إكساب الطلبة الخبرة من العمل الميداني، من خلال محاضرات تلقيها نخبة من المهندسين ذوي الخبرات الهندسية العالمية، من المشروعين، كما تشتمل الدورة على محاضرات متنوعة تناقش كيفية إدارة المشاريع المماثلة، وشرح مفصل عن الأعمال الإنشائية الضخمة فيها ومراحل التنفيذ والتقنيات الحديثة المستخدمة، إضافة إلى أعمال الطرق والمرافق والخدمات مشيراً إلى محاضرة ستقام أيضاً عن أهمية اتباع السلامة العامة والبيئة في المشاريع.

خطة الإيفاد

من جانب آخر، أعلن الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتنمية في وزارة الأشغال العامة المهندس عبدالمحسن العنزي فتح باب التقدم للترشح لخطة الإيفاد والبعثات والإجازات الدراسية للعام 2015 /2016 اعتباراً من الغد حتى الأحد 15 مارس المقبل.

ودعا العنزي الراغبين من موظفي الوزارة، إلى استيفاء المستندات اللازمة بتعبئة نموذج الإيفاد، نموذج طلب الإجازة، البعثة الدراسية، واعتمادها من المسؤول المباشر، ومدير الإدارة والوكيل المساعد للقطاع، فضلا ًعن إرفاق الأوراق الرسمية المطلوبة وهي صورة البطاقة المدنية، صورة شهادة الثانوية العامة، صورة آخر مؤهل دراسي، صورة شخصية، ونسخة من قبول الجامعة المطلوبة لم يمرّ عليها أكثر من 6 أشهر «إن وجد».