تأهل فريقا القادسية والكويت الى الدور النهائي لبطولة الدوري العام لكرة السلة بعد تغلب الأول على الجهراء 94-62 والثاني على كاظمة 83-67، في المباراتين التي أقيمتا أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية ضمن منافسات المرحلة الثانية من «البلاي اوف» للدور قبل النهائي.

Ad

وبذلك لن تقام المرحلة الثالثة لـ»البلاي اوف» بعد فوز القادسية والكويت في المرحلتين الأولى والثانية إذ ينص النظام على تأهل الفريق الذي يفوز بمباراتين من ثلاثة الى الدور النهائي الذي سيقام بنفس النظام.

وعلى صعيد متصل، حسم النصر المركز الخامس لمصلحته بعد ان تغلب على اليرموك بنتيجة 84-63.

جاءت مباراة القادسية والجهراء متوسطة المستوى لم ترتق الى امكانيات الفريقين اللذين تبادلا التسجيل في الدقائق الخمس الأولى ولكن سرعان ما سيطر الأصفر على مجريات الربع الاول من خلال ثلاثيات احمد سعود وتحركات رباح الحسيني أسفل السلة الأمر الذي منحه التقدم مع النهاية 30-13.  

وفي الربع الثاني قلص الجهراء الفارق الى 11 نقطة في اول دقيقتين عبر القيادة الجيدة ليحيى كليب وتوزيعه للكرات أسفل السلة لأحمد فالح ونايف الصندلي ومشاري السهو وسط تسرع لاعبي القادسية في إنهاء الهجمات بعدما عجز عن اختراق دفاع المنطقة الذي طبقه لاعبو الجهراء بالشكل الجيد مما انهى الربع الثاني بتقدم القادسية 49-38.  وواصل الفريقان تبادلهما التسجيل في الربع الثالث بعد تألق عبدالعزيز الحميدي في الاختراق والتسجيل الى جانب ثلاثيات صالح اليوسف وشايع مهنا فيما كانت خطورة الجهراء عبر توغل أسعد نمر أسفل السلة والرميات الثلاثية ليحيى كليب مما منح الجهراء تقليص الفارق الى 8 نقاط مع نهاية الربع الثالث 64-56.

وكشر الأصفر عن انيابه في الربع الرابع بعد ان قدم عرضاً جميلاً من خلال اللعب الجماعي ترجمه صالح اليوسف وعبدالله الصراف في التألق والتسجيل وسط استسلام كامل من لاعبي الجهراء وجهازه الفني الذين وقفوا عاجزين عن إيقاف تقدم القادسية الأمر الذي منحه فرصة توسيع الفارق بشكل كبير حتى انهى المباراة لمصلحته بنتيجة 94-62.

أدار اللقاء الحكام عبدالله سليمان وعابر العابر ومحمود البنا.

الكويت وكاظمة

وفي المباراة الثانية، استطاع الكويت ان يقدم نفسه منافساً قوياً على اللقب بعد عرض قوي هزم به منافسه بالرغم من تأخره بـ16 نقطة في بداية المباراة الا ان تألق عبدالله الشمري وحسين الخباز حسم المباراة لمصلحته بنتيجة 83-67.  أدار اللقاء الحكام عبدالعزيز العجيمان ومحمد سبتي وحافظ الحلبي، وكان التحكيم سيئاً جدا، ووقع في كثير من الأخطاء التي احتج عليها كاظمة كثيراً.

أزرق الثلاثيات غادر إلى الدوحة

غادر منتخبنا الوطني للثلاثيات 3x3 الى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في دورة الالعاب الخليجية الشاطئية في مساء الأمس.

وترأس وفد الأزرق أمين الصندوق في الاتحاد سعد العجمي وضم فهمي الخضرا إدارياً والبوسني منصور بايراموفيتش مدرباً و8 لاعبين هم: عبدالرحمن الجمعة وعبدالله الشمري ويحيى كليب ونايف الصندلي واحمد البلوشي وبدر العتيبي ومشاري بودهوم وعبدالعزيز الحميدي.

وسيبدأ الأزرق المنافسات اليوم حيث يلتقي الفريق «أ» مع منتخب قطر «ب» والفريق «ب» مع منتخب الإمارات «ب» وستتواصل المنافسات على مدى يومين.