توقيع عقود البنية التحتية لجنوب المطلاع في 2016

نشر في 18-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 18-05-2015 | 00:01
تعكف المؤسسة العامة للرعاية السكنية على دعوة شركات المقاولات العالمية ذات الكفاءة والمؤهلات المطلوبة لتقديم طلب تأهيل للمشاركة في تقديم العروض لمشروع مدينة جنوب المطلاع.

وكشفت المؤسسة في الجريدة الرسمية "الكويت اليوم" في عددها الصادر أمس، والذي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، أن برنامج إنشاء البنية التحتية بالمدينة يشمل 3 مراحل تعاقدية، ومن المتوقع إبرام العقدين الأول والثاني في الربع الأول من العام المقبل، وإبرام العقد الثالث في الربع الثاني منه.

وبيّنت المؤسسة أن المراحل التعاقدية للمشروع يأتي من خلال مرحلة الطرق الرئيسية في العقد الأول على أن يكون العقد الثاني من 5 ضواح سكنية، متمثلة في ما يقارب 12 ألف وحدة، مشيرة الى أن العقد الثالث متمثل في 7 ضواح سكنية تشمل نحو 18 ألف وحدة سكنية.

ولفتت الى أن الهدف الأساسي من المشروع يأتي في تنفيذ وإنجاز البنية التحتية الأساسية للمشروع، التي تضم الاستخدامات المتعددة في المدينة المشار إليها في البلاد على مساحة 100 كم2 بما يتوافق مع المتطلبات المحلية وأفضل الخبرات العالمية في المجال.

وأشارت الى أن الشروط الواجب توافرها في المقاول العالمي أن يكون قد سبق له على الأقل تنفيذ 3 عقود كبرى للبنية التحتية خلال السنوات العشر الماضية، على ألا تقل قيمة العقد عن 300 مليون دينار.

ويعد مشروع جنوب المطلاع من المشاريع الإسكانية الشمالية في البلاد، والذي قد يوفر ما يقارب 30 ألف وحدة سكنية، كما هو متوقع، ولم يتم تحديد اسم للمشروع حتى الآن.

back to top