فوز العربي والجهراء وكاظمة في دوري «السلة»

نشر في 09-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-01-2015 | 00:01
No Image Caption
اليرموك يحقق مفاجأة ويهزم النصر

فاز الجهراء على الصليبيخات بنتيجة 95-50، والعربي على التضامن 72-44، واليرموك على النصر 80-77، وكاظمة على الساحل 68-48.
حقق الفريق الاول لكرة السلة بالنادي العربي فوزا مستحقا على التضامن بنتيجة 72-44، في المباراة التي اقيمت بينهما امس الاول على صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب، في اطار منافسات المرحلة السادسة من الدور الاول التمهيدي للدوري، وشهدت المرحلة ايضا فوز الجهراء على الصليبيخات 95-50، واليرموك على النصر 80-77، وكاظمة على الساحل 68-48.

صدارة الكويت والقادسية

ويتصدر الكويت والقادسية ترتيب الفرق برصيد 8 لكل منهما من 4 انتصارات دون هزيمة، ويأتي النصر والجهراء وكاظمة بعدهما بـ8 نقاط أيضا لكن من 3 انتصارات وهزيمتين، واليرموك والعربي بـ7 نقاط لكل منهما من 3 انتصارات وهزيمة للأول، وانتصارين و3 هزائم للثاني، والشباب والتضامن 5 نقاط من انتصار و3 هزائم، والصليبيخات والساحل 4 نقاط من اربع هزائم.

وينص نظام الدوري على اللعب من دور واحد، حيث يتأهل بعدها الفرق الستة الأولى للدور الثاني الذي يقام بنظام الدوري من قسمين، على ان يتأهل الأربعة الأوائل للمربع الذهبي الذي يقام بنظام «بلاي أوف» من خمس مباريات، يتأهل للنهائي الفائز في 3 منها.

وكانت مواجهات هذه الجولة سهلة للجهراء وكاظمة والعربي التي تمكنت من تحقيق نقطتي اللقاء دون أي صعوبة تذكر، بينما فاجأ اليرموك خصمه النصر وتمكن من هزيمته وتحقيق نقطتين مهمتين في مشوار البطولة.

في اللقاء الأول، تمكن الجهراء من السيطرة على المباراة مبكرا بفضل خبرة لاعبيه الذين وسعوا الفارق سريعا من خلال التسجيل من اسفل السلة ومن خارج القوس، وسط اداء متواضع من الصليبيخات الذي يعاني عدم وجود لاعبين قادرين على منافسة نظرائهم في أغلب الأندية الأخرى، الأمر الذي منح مدرب الجهراء سعود الرباح الفرصة في مشاركة اللاعبين البدلاء الذين واصلوا السيطرة على اللقاء محققين انتصارا صريحا بفارق 45 نقطة.

وفي اللقاء الثاني، لم تختلف مهمة كاظمة عن الجهراء، حيث حقق البرتقالي انتصارا سهلا وبأقل مجهود، متغلبا على الساحل المتواضع بفارق 20 نقطة.

اما اللقاء الثالث فقد حسم العربي مباراته مع التضامن في الربعين الثاني والثالث اللذين سيطر عليهما الأخضر، ولم يتمكن خصمه من تسجيل أكثر من 9 نقاط في كل ربع، ما ساهم في تحقيق الأخضر انتصاره الثاني على التوالي.

وفي اللقاء الأخير تمكن اليرموك من التغلب على النصر الذي يقدم مستويات مميزة هذا الموسم، لكنه لم يتمكن من الاستمرار على الأداء ذاته في لقاء امس الأول الذي تفوق فيه اليرموك في النهاية بفارق 3 نقاط، محققا فوزا غاليا سيساعده كثيرا في المنافسة على بطاقة التأهل للدور الثاني.

back to top