قال وكيل التعليم العام

Ad

د. خالد الرشيد إن مدارس وزارة التربية مستعدة لاستقبال نحو نصف مليون طالب صباح بعد غد الاثنين في اليوم الأول للدوام بعد عطلة منتصف العام الدراسي.

يتوجه صباح بعد غدٍ الاثنين نحو 500 ألف طالب وطالبة إلى مدارسهم، وذلك بعد أن قضوا إجازة منتصف العام الدراسي، التي بدأوها مطلع يناير الجاري مدة أسبوعين.

وفي هذا السياق، أكد وكيل وزارة التربية للتعليم العام د. خالد الرشيد استعداد المدارس لاستقبال الطلبة، مشيرا إلى أن الجهات المعنية في الوزارة حرصت خلال العطلة على متابعة كل متطلبات بدء الدراسة مع نهاية عطلة منتصف العام الدراسي.

وقال د. الرشيد في تصريح لـ"الجريدة" إن قطاع التعليم العام عقد عدة اجتماعات مع مديري عموم المناطق التعليمية ومديري الشؤون التعليمية في المناطق لمتابعة جميع الامور المتعلقة بالمدارس وتوفير الهيئات التعليمية والادارية، لضمان حسن سير العمل بعد انقضاء فترة العطلة، لافتا إلى أن المدارس ستستقبل الطلبة وفق الخطط التربوية الموضوعة.

وأشار إلى أن الوزارة حرصت على توفير الكتب الدراسية للفصل الثاني، حيث تم توزيعها على جميع المدارس، ومن المقرر أن يبدأ توزيعها على الطلبة مع بدء الدوام بعد غد الاثنين، لافتا إلى أهمية أن يباشر الطلبة التحصيل العلمي من اليوم الاول للدوام وعدم اهمال مذاكرة دروسهم أولا بأول.

عمل متواصل

من جانبه، قال المدير العام لمنطقة العاصمة التعليمية ناجي الزامل إن الإدارات التابعة للمنطقة تعمل بشكل حثيث ومتواصل من خلال الكوادر النشيطة والفعالة لتحقيق أعلى مستوى من الجاهزية لاستقبال الطلبة والطالبات وتهيئة البيئة التعليمية الجاذبة، موضحا أن مدارس العاصمة التعليمية ستستقبل 47 ألفا و707 طلاب في مختلف المراحل التعليمية، بواقع 4971 طفلا في رياض الاطفال، و16 ألفا و668 طالبا وطالبة في المرحلة الابتدائية، و14 ألفا و446 في "المتوسطة"، و10 آلاف و552 طالبا وطالبة في "الثانوية".

وأشار الزامل إلى أهمية دور أولياء الامور في العملية التربوية، حيث إنها لا تعتمد على المدرسة فقط، مطالبا إياهم بالتعاون والتكاتف في سبيل تحقيق المستقبل المنشود لأبنائهم الطلبة فهم اللبنة الاساسية للمجتمع ومستقبل الكويت، "ونحن حريصون على دعمهم لتكملة مسيرتهم الدراسية خلال الفترة الثانية من العام الدراسي الحالي وتحقيق التفوق والنجاح، آملين لجميع افراد الهيئة التعليمية والادارية والطلابية مزيدا من تحقيق الاهداف المنشودة".

وشدد على أن مادة التربية الوطنية لم تحذف كما يظن البعض، بل وزعت على المناهج الدراسية المختلفة لتكون أكثر قرباً من فهم الطالب، لافتا إلى أن "الوزارة حريصة على غرس روح الوطنية في نفوس أبنائنا الطلبة وإدراكهم للمعنى الحقيقي لمفهوم المواطنة".

جاهزية جميع الإدارات

بدورها، أكدت المديرة العامة لمنطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي جاهزية إدارات المنطقة ووقوفها على أهبة الاستعداد لانطلاق الفصل الدراسي الثاني والتحاق الهيئات التعليمية والادارية وعودة الطلبة من إجازة منتصف العام، مبينة أنه تم تسكين الشواغر في الميزانيات ومتابعة النواقص وفق خطط موضوعة من المراقبات التعليمية، إضافة إلى استكمال تنفيذ الخطط الخاصة بصيانة المرافق المدرسية وفق جدول معد من إدارة الشؤون الهندسية بالمنطقة.

وقالت الخالدي في تصريح صحافي مع بدء انطلاق الدوام المدرسي عقب اجازة منتصف العام، لإن كل الادارات في منطقة الفروانية ستكون على اتصال دائم لتذليل اي عقبات تواجه المدارس، مؤكدة ان الجميع يعمل لتحقيق الهدف الاسمى وهو استمرار تميز منطقة الفروانية التعليمية لخدمة طلبتنا الدارسين ورفع مستواهم التعليمي بما يحقق الهدف الشامل لوزارة التربية، تنفيذا لتوجيهات وزير التربية وزير التعليم العالي.

وشددت الخالدي على أن أهمية أن يبذل الطلبة والطالبات قصارى جهدهم للمحافظة على مستواهم التحصلي ورفعه للوصول إلى التفوق، متمنية التوفيق والنجاح لجميع الطلاب والطالبات.

انسيابية العمل

من جهته، أكد المدير العام لمنطقة مبارك الكبير التعليمية طلق الهيم أن الادارة العامة للمنطقة حرصت على عقد الاجتماعات ومتابعة الاستعدادات لبدء الدراسة عقب عطلة منتصف العام الدراسي، مشيرا إلى أن مدارس المنطقة مستعدة لاستقبال الطلبة صباح الاثنين.

وقال الهيم إن المراقبات التعليمية في المنطقة بالتعاون مع ادارة الشؤون التعليمية قامت بمراجعة شاملة للكوادر التعليمية والادارية وتم توفير النواقص واجراء التنقلات المطلوبة بحسب رغبات المعلمين والمعلمات مع مراعاة حاجة ومصلحة العمل، لافتا إلى حرص الادارة العامة للمنطقة على توفير الاجواء التربوية الملائمة للطلبة والمعلمين على حد سواء بما يضمن انسيابية العمل في جميع المدارس.