«الشؤون»: إزالة 9 «أكشاك» جمع ملابس في «سعد العبدالله»

نشر في 26-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 26-12-2014 | 00:01
No Image Caption
كشف رئيس فريق الرصد والمتابعة والإزالة، المنبثق عن لجنة متابعة النشاط الميداني للعمل الخيري في البلاد د. أحمد الصانع عن إزالة 9 أكشاك جمع تبرعات عينية (ملابس) مُخالفة للضوابط والاشتراطات المنظمة للعمل الخيري، بمنطقة سعد العبدالله، مشددا على أن «فريق الرصد جاد في إزالة الأكشاك المخالفة كافة التي بدأت تنتشر مجدداً، بالتنسيق مع ممثل بلدية الكويت باللجنة».

وقال الصانع في تصريح صحافي أمس إن «الفريق يعكف حالياً على متابعة مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك، تويتر، انستغرام، واتسآب) لحصر إعلانات جمع التبرعات المخالفة، وجمع أرقام الهواتف التي تطالب بذلك، دون الحصول على ترخيص مسبق من وزارة الشؤون ممثلة في إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات»، مؤكدا أنه «سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحاب هذه المواقع والأرقام».

وأكد الصانع أن «الفريق يقوم بعمليات التفتيش ورصد المخالفات يومياً، حتى أيام العُطل والإجازات الرسمية، للقضاء على دخلاء العمل الخيري، الذين يشوهون صورته، ويضيعون اهدافه المرجوة».

وأشار إلى أن «اللجنة خلال هذه الفترة، التي تُعرف بالمرحلة الأولى من عملها، مستمرة في عمليات التفتيش الميداني على الجهات الخيرية كافة، وأفرعها واللجان التابعة لها، وجميع المنشآت التجارية وغيرها المنتشرة بالمحافظات، لحين التأكد من التزامها الكامل بالقوانين والقرارات المنظمة للعمل الخيري، لاسيما الصادرة عن مجلس الوزراء بهذا الشأن»، لافتا إلى أن «أحد أهم الأهداف التي أُشهرت اللجنة من أجلها منع استغلال البعض للنشاط الخيري في البلاد، وصد الإساءة إلى سمعة الكويت محلياً ودولياً».

back to top