استطاع الجهراء أن ينتفض في وجه مضيفه السالمية، ويلحق به هزيمة غير متوقعة عرقلت تقدمه في الصدارة، إثر فوزه عليه 3-2 في المباراة التي جمعتهما في انطلاق منافسات الجولة السابعة لدوري فيفا، التي شهدت أيضاً فوز كاظمة على الشباب بثلاثية.

Ad

أسقط فريق الجهراء لكرة القدم مضيفه السالمية بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد ثامر، ضمن انطلاق منافسات الجولة السابعة، التي شهدت فوز كاظمة على الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ورفع الجهراء رصيده الى 14 نقطة، وهو نفس رصيد السالمية، في حين ارتقى كاظمة إلى النقطة الثانية عشرة، وتجمد رصيد الشباب عند ست نقاط.

وفي المباراة الاولى نجح الجهراء في تحويل تأخره بهدف في بداية اللقاء الى فوز بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

وجاءت اهداف الجهراء عبر حمود ملفي (22)، وفيصل زايد (46)، ونينو (80)، في حين سجل للسالمية فيصل العنزي (8)، وبدر السماك (65).

تقاسم أصحاب الارض فريق السالمية وضيفه الجهراء السيطرة على مجريات الشوط الاول، حيث نجح السماوي في فرض سيطرته في ربع الساعة الاول مستغلا رهبة الجهراء من عروض السماوي القوية خلال الفترة السابقة، والتي أهلته لتقاسم الصدارة مع العربي، وتعددت فرص السالمية ونجح فيصل العنزي في ترجمة هذه السيطرة بهدف التقدم في الدقيقة الثامنة، بعدها استطاع الجهراء العودة الى جو المباراة، لاسيما بعد التخلي عن دفاعه المتكتل والانطلاق نحو الهجمات المرتدة مستغلا مهارة فينيسيوس، وفيصل زايد، وحامد الرشيدي، ومن كرة ثابتة نفذها فينيسيوس داخل منطقة الجزاء نجح حمود ملفي من خطف هدف التعادل في الدقيقة 22.

 وكاد الجهراوية يضيفون الهدف الثاني عبر تسديدة قوية لفينيسيوس المتألق تكفل القائم الأيسر بالتصدي لها، بعدها عاد السالمية للمباراة بعدة فرص لفهد الهاجري وفيصل العنزي أفضل اللاعبين في السالمية، لكن التعادل الايجابي فرض نفسه على هذا الشوط الذي انتهى بهدف لكل منهما.

الجهراء يخطف التقدم

نجح الجهراء عبر فيصل زايد في فرض بداية قوية على مجريات الشوط الثاني، وذلك بتسجيل هدف مباغت من حدود منطقة الجزاء سكنت شباك الرشيدي في الدقيقة الاولى، في المقابل استمر السالمية حتى الدقيقة 55 من عمر اللقاء مشتتا ليستفيق من صدمة هدف زايد، حيث فرض السماوي نفسه من جديد على المباراة، لكن لاعبيه، لاسيما جمعة سعيد، بالغوا في الاحتفاظ بالكرة، وهو ما سهل من مهمة دفاع الجهراء، في حين شكلت الهجمات المرتدة للجهراء خطورة، خصوصا التي قادها سعد الوليد، ولولا يقظة الحارس الرشيدي لتلقت شباك السماوي مزيدا من الأهداف، وتمضي المباراة على حالها، استخواذ على الكرة للسالمية وهجمات مرتدة خطيرة للجهراء، وتشهد الدقيقة 65 هدف التعادل للسالمية بعد تمريرة ذكية من جمعة سعيد انفرد على اثرها بدر السماك وأودعها شباك بندر سليمان.

واستحوذ السماوي على مجريات المباراة، وكاد جمعة سعيد في اكثر من مناسبة أن يدرك التقدم، لكنه تعامل برعونة كبيرة مع الفرص، ليرد الجهراء بقوة عبر المدافع نينو الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 80، وتزيد مهمة السالمية صعوبة بعد اشهار الحكم عباس الشمري للبديل حمد العنزي البطاقة الحمراء لتعديه من دون كرة على اللاعب فيصل زايد لتنتهي المباراة بفوز الجهراء بثلاثة أهداف مقابل هدفين للسالمية.