السبيعي لـ الجريدة•: توزيع 12753 وحدة سكنية خلال سنة للمرة الأولى

نشر في 06-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 06-01-2015 | 00:01
«نعمل بمبدأ الشفافية في كل تعاملاتنا وأجرينا القرعة أمام المواطنين»
في أول قرعة إسكانية في العام الجديد، انتهت المؤسسة العامة للرعاية السكنية صباح أمس من إجراء القرعة على القسائم الحكومية في مشروع غرب عبدالله المبارك، والتي تشتمل على 385 قسيمة بمساحة 400م2.

وأعلنت المؤسسة، في بيان صحافي، أمس، أسماء المواطنين المستحقين لدخول هذه القرعة بناء على أولوية الطلب الإسكاني، والتي وصل التخصيص لها حتى تاريخ 26/ 8 /1996 وما قبل.

بدوره، كشف مدير التوزيع في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، بدر السبيعي، عن العدد الذي تتعامل معه المؤسسة، خصوصاً هذه السنة وللمرة الأولى، إذ يتم إعداد جدول بتوزيعات بعدد 12753 وحدة سكنية خلال سنة مالية واحدة.

وقال السبيعي، في تصريح خاص لـ"الجريدة"، إن إجراءات القرعة لتوزيع الوحدات السكنية تتم بكل سهولة ويسر، وبحضور المواطنين المعنيين.

وأكد أن المؤسسة تعمل بمبدأ الشفافية من خلال القرعة، مشيرا الى أن "السكنية" تعمل وفق هذا المبدأ في جميع معاملاتها، وبشكل خاص أثناء إجراء القرعة، حيث يتم استخدام أفضل الأنظمة الآلية، وذلك لما يمتلكه مركز نظم المعلومات بالمؤسسة من إمكانات متطورة أدت إلي سهولة إجراءات القرعة.

ويقع مشروع غرب عبدالله المبارك على طريق الدائري السابع مقابل ضاحية عبدالله المبارك من الجهة الغربية، وتبلغ مساحة المشروع 899.30 هكتارا، حيث يتضمن المشروع 5196 قسيمة تبلغ مساحة القسيمة 400 م2.

وبينت المؤسسة حرصها على أن يتضمن المشروع أحدث المباني العامة، والتي تغطي كافة الخدمات وتواكب متطلبات الوزارات الخدمية، وفق أحدث التصاميم لتوفير الخدمات المتكاملة للسكان، حيث يشمل على (مدارس بأنواعها، مراكز صحية، مساجد، مراكز ضاحية، مباني للخدمات الاجتماعية كمراكز الشباب والفتيات، موقع لتنمية الأسرة، صالات اجتماعية متعددة الأغراض)، بالإضافة الى خدمات (البنية التحتية، طرق رئيسية وفرعية، محطات تحويل كهربائية).

وكانت عدسة "الجريدة" موجودة وشاهد عيان أمس، ودون سابق موعد مع إدارة العلاقات العامة للزيارة، رصدت عملية القرعة، والتي تعتبر الأولى في العام الجديد، والتي عكست خلية نحل ممثلة في حضور ضخم يعكس اهتمام المواطنين في الحصول على بيت العمر، وتنظيم جبار بذلته المؤسسة بعد امتلاء القاعة واستقبال المراجعين حتى الرابعة عصراً.

back to top