إنبي يستعيد صدارة الدوري المصري... والأهلي يقفز للمركز الخامس

نشر في 17-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 17-12-2014 | 00:01
No Image Caption
استعاد إنبي الصدارة من الزمالك، بفوزه على ضيفه سموحة 2-1، وصعد الأهلي خمسة مراكز، بفوزه على حرس الحدود 3 - صفر، في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.
استعاد إنبي صدارة الدوري المصري الممتاز من الزمالك، بعد فوزه على ضيفه سموحة السكندري بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من البطولة، وتقدم للنادي البترولي الغيني لاما كولين (62)، وتعادل هاني العجيزي لصالح سموحة (77)، وأحرز أحمد رفعت هدف فوز إنبي (80).

وارتفع رصيد إنبي إلى 29 نقطة ليتقدم بفارق نقطة عن الزمالك صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد سموحة عند 14 نقطة في المركز الرابع عشر.

وفي نفس مباريات الجولة، واصل الأهلي مسلسل انتصاراته بالدوري، بعد أن نجح في تخطي عقبة ضيفه حرس الحدود بثلاثية نظيفة. ورفع الفوز رصيد الأهلي إلى 20 نقطة ليتقدم من المركز العاشر إلى الخامس بفارق 9 نقاط عن إنبي المتصدر ولديه 3 مؤجلات، يمنحه الفوز فيها صدارة مشتركة مع الفريق البترولي، بينما توقف رصيد الحدود عند 19 نقطة في المركز التاسع.

وتقدم المارد الأحمر بهدف لأحمد عبدالظاهر (22) من خطأ ساذج للحارس أحمد سعد، ثم أضاف وليد سليمان الهدف الثاني (82)، قبل أن يختتم محمود حسن «تريزيغيه» الأهداف الحمراء (92).

وقدم الأهلي عرضا متوسطا رغم الفوز الكبير، وسيطر على اللقاء منذ البداية، وسط أجواء أكثر إثارة خارج أسوار استاد القاهرة، حيث تجمهر عدد من مشجعي رابطة ألتراس أهلاوي لتشجيع الفريق الأحمر دون حضور المباراة.

وحرص الإسباني خوان كارلوس غاريدو المدير الفني للأهلي على منح الفرصة لبعض اللاعبين الذين ظهروا بمستوى طيب في مباراة سموحة الماضية، مثل شريف حازم وحسين السيد وعبدالله السعيد ومحمد رزق.

وكان الحرس الأفضل في الشوط الأول، لكن بتحركات فردية من جانب أحمد حسن مكي مهاجمه الوحيد، بينما قدم أحمد صبري صانع ألعابه أداء سيئا ولم يكن على مستوى المباراة.

ولعبت تغييرات غاريدو دورا في تنشيط صفوف الأهلي، بإشراك وليد سليمان العائد من الإيقاف، والبوركيني موسى يدان، ثم التغيير الشرفي بإشراك محمد نجيب، بينما حاول عبدالحميد بسيوني مدرب الحدود العودة للمباراة بإشراك مؤمن إبراهيم والإيفواري ديفونيه، لكن فريقه دفع أخطاء الدفاع والحارس معا.

back to top