العفاريت تُحرق قرية مصرية!

نشر في 04-06-2015 | 00:05
آخر تحديث 04-06-2015 | 00:05
No Image Caption
دفعت سلسلة من الحرائق الغامضة سكان إحدى القرى في صعيد مصر إلى مغادرة منازلهم، وسط تفسيرات غريبة تناقلتها تقارير إعلامية رسمية، تتضمن اتهام "الجن والعفاريت" بإشعالها.

ونقل موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، عن عدد من أهالي قرية "الطيبة"، التابعة لمركز "سمالوط"، في محافظة المنيا، جنوبي العاصمة القاهرة، تأكيدهم أن "العفاريت تضرم النيران في منازل القرية"، لافتاً إلى أن الحرائق أتت على خمسة منازل على الأقل.

وقال سكان القرية إن تلك الحرائق، التي حارت الأجهزة الأمنية في تفسير أسبابها، بدأت الأحد الماضي، باشتعال النيران في أحد المنازل، قبل انتقالها إلى عدد من المنازل المجاورة، وأشار البعض إلى أن النيران انتقلت إلى منزل يبعد نحو 100 متر عن المنزل الذي بدأ الحريق فيه أولاً.

واستبعد العديد من الأهالي أن تكون الحرائق ناجمة عن "تماس كهربائي" مشيرين إلى أن المنازل التي اندلعت فيها الحرائق ليس فيها "مخلفات زراعية" يمكن أن تكون سبب اشتعال النيران.

وقال أحد أفراد فرق الإطفاء التي هرعت إلى القرية، يدعى محمد أمين، إن الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على حريق اندلع في منزلين، في وقت سابق الأحد، لافتاً إلى أن النيران اشتعلت في كلا المنزلين "دون أي أسباب".

وأضاف أمين أن النيران تجددت الاثنين في ثلاثة منازل على الأقل، يبعد كل منها عن الآخر أكثر من 100 متر، وقال: "الغريب في الأمر، أننا أثناء السيطرة على أحد الحرائق، فوجئنا بانطفاء النيران فجأة في أحد المنازل المجاورة، دون تدخل أحد"، بحسب الموقع نفسه.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تشهد فيها قرى مصرية مثل هذه الحوادث التي يلقي فيها البعض باللائمة على "قوى خارجية"، وعادة ما تثير هذه الحوادث جدلاً واسعاً في وسائل الإعلام المصرية، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

(سي إن إن)

back to top