ريال مدريد يحسم صفقة ضم البرازيلي دا سيلفا

نشر في 02-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-04-2015 | 00:01
No Image Caption
تعاقد ريال مدريد، صاحب المركز الثاني في الدوري الإسباني لكرة القدم، مع مدافع بورتو البرتغالي الدولي البرازيلي دا سيلفا 6 سنوات مقابل31.5 مليون يورو.
توصل نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم إلى اتفاق نهائي مع نادي بورتو البرتغالي لضم اللاعب البرازيلي دانيلو إلى صفوفه، ضمن مساعي النادي الملكي لتعزيز صفوفه بالعناصر الشابة.

وذكرت تقارير إعلامية في اسبانيا أن ريال مدريد سيدفع 31.5 مليون يورو للنادي البرتغالي مقابل الحصول على خدمات اللاعب دانيلو لويز دا سيلفا.

وذكر النادي الاسباني في بيان: "ريال مدريد وبورتو توصلا إلى اتفاق بشأن انتقال اللاعب البرازيلي دا سيلفا، الذي سينضم إلى صفوف الفريق في الموسم المقبل وحتى 30 يونيو 2021".

وقال دا سيلفا مؤخرا: "إنني في الـ23 من عمري وأقضي وقتا رائعا في مسيرتي. أنا سعيد باهتمام ناد عملاق مثل ريال مدريد بي. مستعد لأي تحد في طريقي سواء مع بورتو أو أي فريق آخر".

وبات دا سيلفا رابع لاعب شاب واعد يتعاقد معه ريال مدريد في آخر أربعة أشهر بعد النرويجي مارتين أودجارد (سترومجودست النرويجي) ولاعب الوسط البرازيلي لوكاس سيلفا (كروزيرو البرازيلي) والاسباني ماركو أسنسيو (ريال مايوركا).

ويرجح أن يحل دا سيلفا مكان المخضرم ألفارو أربيلوا (32 عاما) الذي سيصبح حرا بنهاية الموسم، وسيتنافس دا سيلفا على مركز الظهير الأيمن مع داني  كارفاخال.

ويلعب دا سيلفا أساسيا في مركز الظهير الأيمن بالمنتخب البرازيلي، وقد وصفه الموقع الرسمي لنادي ريال مدريد بأنه لاعب قوي وسريع وملتزم من الناحية التكتيكية، إضافة إلى أنه يمتاز بالتصويبات القوية.

واستهل دا سيلفا مسيرته مع نادي أميركا مينيراو ثم انتقل إلى سانتوس عام  2010 ليتوج معه في العام التالي ببطولة كوبا ليبرتادوريس عندما سجل هدف الحسم في المباراة النهائية أمام بنيارول الأوروغواياني.

وانتقل اللاعب البرازيلي الشاب إلى القارة الأوروبية عام 2012 ليلتحق بصفوف بورتو البرتغالي، الذي استطاع من خلاله التأقلم على نوع جديد من كرة القدم ليصبح سريعا أحد العناصر الأساسية للفريق. وبات دا سيلفا في الوقت الراهن أحد أبرز نجوم بورتو الذي تأهل إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا ويحتل المركز الثاني في جدول ترتيب  أندية الدوري البرتغالي بفارق ثلاث نقاط عن بنفيكا المتصدر.

وكان دا سيلفا محط اهتمام كثير من الأندية في القارة الأوروبية خلال الفترة الماضية، إلا أن ريال مدريد كان الأسرع في الحصول على خدمات اللاعب الذي سيدخل في منافسة كبيرة مع الاسباني داني كارفاخال لحجز مكان أساسي في تشكيلة الملكي.

(د ب أ)

back to top