هولاند يعلن ارسال حاملة الطائرات شارل ديغول الى الخليج العربي

نشر في 14-01-2015 | 21:17
آخر تحديث 14-01-2015 | 21:17
No Image Caption
اعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم انه امر بارسال حاملة الطائرات شارل ديغول ومجموعتها البحرية الى الخليج العربي للمساعدة في الحملة ضد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) "عند الضرورة وبكثافة وفعالية اكثر".

واضاف في كلمة تهنئة للعسكريين بالعام الجديد القاها على متن الحاملة ان فرنسا في حالة حرب مع الارهاب وان التطورات في الشرق الاوسط تستدعي وجودها هناك.

وكشف هولاند عن ان فرنسا ستعيد النظر في خطط خفض عديد قواتها العسكرية وستسعى الى ايجاد قوات احتياط اكثر فعالية وذلك في الايام القليلة المقبلة عبر مجلس الدفاع.

وكانت فرنسا قد نشرت أمس الاف العسكريين ورجال الشرطة لمواجهة اي تهديد ارهابي جديد محتمل بعد الهجوم الذي استهدف صحيفة شارلي إبدو الساخرة الاسبوع الماضي وأدى الى مقتل 12 شخصا بينهم هيئة التحرير وشرطيان وجرح 11 اخرين وعملية احتجاز رهائن تلته في متجر في منطقة بورت دو فنسين انتهت بمقتل اربعة محتجزين.

وستنضم الحاملة التي تقل حوالي 30 طائرة رافال وسوبراتندار ومروحيات ومجموعة قطع بحرية تتضمن فرقاطة دفاع جوي وفرقاطة دفاع بحري وغواصة هجومية وسفن حماية ومرافقة الى تسع طائرات رافال وطائرات ميراج واستطلاع وتزويد بالوقود تعمل انطلاقا من الامارات العربية المتحدة والاردن وتشارك في الحملة العسكرية التي يشنها التحالف ضد التنظيم.

يذكر ان فرنسا تشارك في التحالف الدولي لمحاربة التنظيم منذ شهر سبتمبر الماضي في العراق فقط اذ ترفض باريس حاليا اي تدخل في سوريا لاعتبارها ان ذلك سيعود بالفائدة على النظام السوري.

وفي هذا الاطار جدد الرئيس الفرنسي اسفه لفشل المجتمع الدولي في التحرك بالوقت المناسب لوقف المجازر التي ارتكبها ويرتكبها النظام السوري واستخدامه الاسلحة الكيميائية ضد السكان ما كان سيمنع المتطرفين "من توسيع سيطرتهم".

back to top