«اليرموك» دشنت حملتها لترشيد الكهرباء والماء

نشر في 11-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 11-06-2015 | 00:01
No Image Caption
دشنت منطقة اليرموك حملتها لترشيد استهلاك الكهرباء والماء، بدعوة المناطق كافة إلى الترشيد والتعاون مع وزارات الدولة للتوعية بأهمية المحافظة على الكهرباء والماء.
أكد مختار منطقة اليرموك، عبدالعزيز المشاري، أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء والماء، باعتبارهما نعمتين أنعم الله بهما على الكويت، ولا يمكن الاستغناء عنهما، داعيا أبناء الكويت عموما وأبناء منطقة اليرموك خصوصا إلى التجاوب مع حملة وزارة الكهرباء والماء الخاصة بترشيد الاستهلاك.

وأعلن المشاري، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده صباح أمس بحضور الباحث العلمي المشارك في معهد أبحاث الطاقة والبناء في معهد الكويت للأبحاث العلمية، د. يحيى الهدبان، وأبرار المذن من إدارة العلاقات العامة والإعلام، بدء حملة الترشيد في منطقة اليرموك، التي ستستمر 5 أشهر حتى نهاية أكتوبر.

وبين أنه تم الاتفاق مع وزارة الكهرباء والماء على أن ينظم خلال فترة الحملة عدة فعاليات تحت مظلة الترشيد عن طريق فريق تطوعي سيشكل من أبناء المنطقة لتنظيم هذه الفعاليات والمشاركة فيها، كما سيتم عمل جولات ميدانية للمنازل برئاسة مختار اليرموك بهدف التوعية عن طريق توزيع بروشورات على الأهالي.

وأشار إلى أنه سيتم توفير مرشدات للمستهلكين في جناح خاص داخل مبنى لوازم العائلة ووضع إرشادات في مدخل الجمعية والمركز الصحي ومركز الخدمة لوزارة الداخلية والمدارس بأهمية الترشيد.

وتابع: إن خطتنا ستشمل المساجد، بحيث تشمل خطبة الجمعة نبذة عن الترشيد وكيف حث عليه ديننا الحنيف، بهدف توعية المستهلكين بضرورة الترشيد.

من جانبه، قال الهدبان إنه مع زيادة الطلب المستمر على استهلاك الكهرباء والماء، بات من المهم السعي جاهدين للحفاظ على الكويت، والعمل على إيجاد مصادر بديلة صديقة للبيئة لإنتاج الكهرباء، والتقليل من الاعتماد على المصادر التقليدية التي تعتمد على استخدام الوقود الأحفوري لإنتاج الكهرباء وتقطير المياه.

back to top