«بيتك - البحرين»: قسائم ووحدات سكنية جديدة في «ديار المحرق» و«درة البحرين»

نشر في 23-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-10-2014 | 00:01
يتكون مشروع «ديار المحرق» من 7 جزر صناعية، ويتسع إلى نحو 30 ألف وحدة سكنية، ويتضمن مجموعة من المشاريع أطلقت في الفترة الماضية.
قال الرئيس التنفيذي لشركة «ديار المحرق»، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، والتابعة لبيت التمويل الكويتي- البحرين «بيتك- البحرين»، الدكتور ماهر الشاعر، إنه تم بنجاح تسويق كافة القسائم السكنية في مشروع «سارات» الذي يقع في قلب مشروع مدينة ديار المحرق، وهو عبارة عن 173 قسيمة سكنية طرحت للبيع في عام 2013 بمساحات تراوحت بين 500 و1000 متر مربع، بسعر تنافسي.

وأضاف الشاعر، في تصريح صحافي، أن منطقة سارات السكنية تعد واحدة من أهم العروض العقارية الأكثر جاذبية في مملكة البحرين، لما تقدمه من مرافق خدمية حديثة عالية الجودة، إضافة إلى قربها من الشاطئ، ما جعل الإقبال عليها كبيرا، لاستحواذها على العديد من المزايا المهمة.

 وأشار إلى أن مشروع «ديار المحرق» يتكون من 7 جزر صناعية، ويتسع إلى نحو 30 ألف وحدة سكنية، ويتضمن مجموعة من المشاريع أطلقت في الفترة الماضية، أبرزها المرحلة الأولى من «بيوت الديار»، والتي تتكون من 380 وحدة سكنية، والمرحلة الثانية التي تتكون من 180 فيلا، وتم بيعها بالكامل، بالإضافة الى 173 قسيمة سكنية للاستملاك ضمن مشروع «سارات».

وكشف أن الشركة تعتزم طرح 3 مشاريع عقارية «ضخمة» خلال العام المقبل، تقع ضمن مشروع «ديار المحرق» وتشمل القطاعين السكني والتجاري، استجابة لرغبات وتطلعات العملاء وإقبالهم الكبير، ومساهمة من «بيتك- البحرين» في دعم جهود حكومة المملكة في توفير المسكن المناسب لأكبر شريحة ممكنة من المواطنين.

يأتي هذا في وقت أعلن فيه الانتهاء من تسويق ما نسبته 70 % من مشروع «فيروز 800» التطويري السكني، والذي يضم 188 وحدة سكنية، منذ طرحه للبيع في فبراير الماضي، حيث من المتوقع الانتهاء منه في منتصف عام 2016.

ويقع «فيروز 800» ضمن مشروع «درة البحرين»، الذى يعد أحد أكبر مشاريع التطوير العقاري على مستوى المنطقة، وهو منتجع سياحي يقع جنوب البحرين، ويتكون من مجموعة من الجزر الصناعية تبلغ 15 جزيرة مكتملة المرافق السياحية والسكنية والفنادق والمجمعات التجارية.

 وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع حوالي 21 مليون متر مربع، ويربط بين الجزر 12 جسرا، وسيبنى في الجزر ما يزيد على 2000 فيلا واجهة ساحلية و3600 شقة ومكاتب تنفيذية وفنادق فاخرة ومنتجعات صحية، ومتنزهات ومناطق ترفيه، ومساجد ومدارس عالمية، ومجمعات أسواق تجزئة مشهورة ومطاعم ومرسى زوارق به 400 مرسى، وملعب جولف للبطولات به 18 حفرة، وتبلغ كلفة المشروع حوالي 4 مليارات دولار أميركي، كمشروع مشترك مملوك لحكومة البحرين وبيت التمويل الكويتي.

back to top