فوز مستحق لـ «سلة» الكويت والقادسية على كاظمة والجهراء

نشر في 05-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 05-04-2015 | 00:01
No Image Caption
اليوم منافسات الجولة الثانية من الـ «بلاي أوف»

فاز الكويت على كاظمة 85-60 كما تغلب القادسية على الجهراء بنتيجة 83-61 في المرحلة الأولى من الـ "بلاي أوف" للدور قبل النهائي من دوري السلة.
حقق فريق نادي الكويت فوزاً مستحقاً على كاظمة بنتيجة 85-60 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية ضمن منافسات المرحلة الأولى "للبلاي اوف" من الدور قبل النهائي للدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت أيضاً تغلب القادسية على الجهراء بنتيجة 83-61.

الجدير بالذكر ان الدور قبل النهائي يقام بنظام "البلاي اوف" من ثلاث مباريات، والفائز باثنتين سيتأهل الى النهائي الذي يقام بالنظام ذاته.

جاءت مباراة الكويت وكاظمة قوية منذ بدايتها، سيطر فيها كاظمة على مجريات الربع الأول من خلال اختراقات صانع ألعابه احمد البلوشي، وتوغل محمد اشكناني اسفل السلة وسط بداية سيئة للكويت، حيث طغى التسرع والانفرادية على أداء الفريق، الأمر الذي انهى الربع الأول بتقدم البرتقالي 22-10.

واستطاع الأبيض العودة إلى المباراة في الربع الثاني، مستغلاً تراجع لاعبي كاظمة في تنفيذ دفاع المنطقة بالشكل المطلوب، ليتألق نجم الأبيض فهد الظفيري في تسجيل 3 رميات متتالية، الى جانب المتابعة الجيدة من عبدالله الشمري، الأمر الذي قلص الفارق الى سلة واحدة مع نهاية الربع الثاني 36-34.

 وتابع الكويت أفضليته في الربع الثالث، حيث واصل الظفيري تألقه في التسجيل من الخارج بتسجيله 3 رميات ثلاثية أخرى، ومارس حسين الخباز هوايته في الاختراق والتسجيل ليدرك بذلك التعادل ومن ثم التقدم بفارق 10 نقاط، في حين تأثر كاظمة بخروج البحريني ميثم جميل وعبدالعزيز الربيعه بسبب ارتكابهما ثلاثة أخطاء شخصية، اذ فضل المدرب اراحتهما الى الربع الرابع لينهي الكويت الربع الثالث متقدماً 62-54.

ونجح الأبيض في توسيع الفارق كثيراً في الربع الرابع عبر تألق حمد عدنان في التسجيل من الداخل والخارج حيث سجل في هذا الربع 11 نقطة في وقت عانى كاظمة كثيراً عدم وجود البديل الكفء بسبب غياب عبدالله السالم وعبدالله توفيق للإصابة لتنتهي المباراة بفوز الكويت بنتيجة 85-60.

وفي المباراة الثانية، نجح القادسية في تحقيق الفوز على الجهراء في مباراة استطاع بها الأخير ان يجاري منافسه بعض فترات المباراة بيد أن نجوم القادسية صالح يوسف وشايع مهنا واحمد سعود حسموا اللقاء لمصلحتهم في اخر 8 دقائق والتي كان بها الفارق 4 نقاط فقط.

المرحلة الثانية اليوم

هذا وتقام اليوم منافسات المرحلة الثانية من البطولة، حيث يلتقي الجهراء مع القادسية في السادسة والنصف، وتليها في الثامنة والنصف مباراة الكويت مع كاظمة، بينما تسبق هذين اللقاءين مواجهة اليرموك والنصر في الساعة الرابعة والنصف لتحديد المركزين الخامس والسادس، وتقام جميع المباريات على صالة نادي الجهراء.

وإذا استطاع الكويت والقادسية أن يكررا فوزهما اليوم، فإنهما سيتأهلان للدور النهائي دون اللجوء إلى مرحلة ثالثة.

back to top