وافقت بلدية الكويت على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تخصيص موقع مسجد بمنطقة القصر قطعة 2 بمساحة 881 متراً مربعاً، مع تخصيص مواقف للسيارات لخدمة المسجد بمساحة 1588 متراً مربعاً تقريباً، شريطة التنسيق والالتزام بشروط وزارات الخدمات قبل البدء في التنفيذ. وقالت البلدية، إن وزارة الأوقاف تقدمت بطلب تخصيص موقع مسجد وسكن الإمام والمؤذن و مواقف للسيارات بمنطقة القصر قطعة 2، وتبيّن تعارض الموقع المقترح مع خدمات وزارة الكهرباء ومرة أخرى تقدمت الأوقاف بطلب زحزحة الموقع وتعديل أبعاده لتفادي كيبلات الكهرباء، من خلال طلب تخصيص موقع للمسجد بمساحة 881 متراً مربعاً ومواقف سيارات بمساحة 1588 متراً مربعاً تقريباً.

Ad

وأضافت، أنه تمّت دراسة الطلب من قبلها، بالتنسيق مع قسم الطرق لإفادتها بالرأي الفني، ودراسة مواقف للسيارات ودراسة المداخل والمخارج لخدمة المسجد المطلوب، وأفاد القسم بأن لا مانع لديه من تخصيص موقع المسجد ومواقف السيارات بالأبعاد المقترحة من قبل وزارة الأوقاف. وأوضحت أنه تمّ التنسيق مع وزارات الخدمات، وتضمن ذلك موافقة وزارة الأشغال العامة المشروطة بالتنسيق مع صيانة محافظة الجهراء قبل البدء بالتنفيذ مع المحافظة على خدماتها القائمة وعدم التشوين على غرف التصريف، وموفقة الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية.

وذكرت أن إدارة المرور اشترطت ألا يقل عرض المدخل والمخرج عن 5 أمتار، وألا يقل عرض الموقف عن 30 متراً وبعمق 6 أمتار، وألا يقل المسار بين المواقف عن 7 أمتار، مع وجوب مراجعة الإدارة لأخذ التصاريح اللازمة قبل البدء بالتنفيذ، إضافة إلى موافقة وزارة الكهرباء والماء التي اشترطت التنسيق مع مراقبة محافظة الجهراء لشبكات التوزيع الكهربائية بشأن الخدمات القائمة.