«الأبحاث»: تخريج 55 طالباً في الدورة الربيعية

نشر في 23-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 23-01-2015 | 00:01
اختتم دورته الـ27 تحت شعار «الأرض تنادي»
اختتم معهد الكويت للأبحاث العلمية أمس، دورته التدريبية الربيعية الـ27 تحت شعار "الأرض تنادي"، بتخريج 43 طالباً وطالبة من المرحلة المتوسطة، و12 طالباً وطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، بحضور أولياء أمور الطلبة وعدد من قياديي المعهد.

وقال مدير الدورة أحمد الفيلكاوي في كلمة بهذه المناسبة، إن الدورة تندرج ضمن سلسلة من الدورات التي دأب المعهد على تنظيمها سنوياً لطلبة المراحل المتوسطة والثانوية والجامعية، تماشياً مع ما يحثّ عليه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بقوله: "علينا أن ننمّي في نفوس طلابنا وطالباتنا مهارات البحث العلمي والتحليل الأكاديمي واكتساب القدرات منذ الصغر".

وأضاف الفيلكاوي، أن أهم أهداف إنشاء المعهد يتمثل في تشجيع أبناء الكويت على ممارسة البحث العلمي وتنمية روح البحث لديهم، موضحاً أن انخراط الطلبة في هذه الدورة دليل على جديتهم في استثمار أوقات فراغهم بما يعود عليهم وعلى وطنهم بالمنفعة.

وذكر أن الدورة هذا العام شكّلت نقلة نوعية في تنويع البرامج التدريبية المقدمة للطلبة، حيث تمّ تقديم 3 برامج، هي الطاقات المتجددة والجيولوجيا والمياه، مبيناً أنه تم تدريب 8 من الطلبة على برنامج الطاقة المتجددة و21 آخرين على برنامج الجيولوجيا و14 على برنامج المياه، فضلا عن تدريب 12 من الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة من قبل قطاع العلوم والتكنولوجيا وإعداد برنامج خاص لهم يناسب إمكاناتهم ويطورهم علمياً ومهنياً.

من جانبها، ألقت الطالبة صبا العوضي كلمة الطلبة الخريجين، أعربت من خلالها عن الشكر للمعهد الذي فتح أبوابه لهم في هذه الدورة للمساهمة في دعم خطواتهم العلمية بثبات وثقة مضيفة أن الكويت تهتم بالشباب بهدف زيادة الوعي العلمي لديهم.

back to top