ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم أن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أفرج عن نحو 100 كردي كان قد خطفهم بمدينة عين العرب (كوباني) السورية المتاخمة للحدود مع تركيا.

وقال المرصد في بيان إن أكثر من 93 كرديا أطلق تنظيم (داعش) سراحهم بعد تعرضهم للخطف في فبراير الماضي أثناء توجههم من عين العرب ذات الأغلبية الكردية نحو إقليم كردستان العراق بدعوى أنهم موالون لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي.

Ad

وأضاف المرصد أن نحو 53 شخصا منهم تمكنوا من الدخول إلى الأراضي التركية بعد الإفراج عنهم فيما لم يعرف حتى الآن مكان انتقال العدد الآخر مشيرا انه لا يزال مصير نحو 70 آخرين من المخطوفين الأكراد لدى التنظيم مجهولا.

وعلى الصعيد الميداني في المدينة ذكر المرصد أن عشرة مقاتلين أكراد قتلوا في اشتباكات عنيفة مع (داعش) بمحاور القسم الشرقي في عين العرب والجبهة الجنوبية للمدينة.

كما أشار المرصد إلى أن قتل 13 عنصرا من (داعش) قتلوا في قصف شنته طائرات التحالف الدولي على ريف عين العرب الغربي ما أسفر أيضا عن تدمير آليتين للتنظيم.

وفي مجال آخر نقل المرصد عن مصادر "موثوقة" القول إن تنظيم (داعش) فرض حظرا يوميا للتجوال في بلدة (الخريطة) بالريف الغربي لدير الزور شرقي سوريا من الساعة السابعة مساء وحتى فجر اليوم التالي بالتوقيت المحلي دون معلومات عن أسباب فرض الحظر.