ستكون الفرصة سانحة، في السادسة مساء اليوم، أمام فريق الكويت للابتعاد في قمة الدوري العام لكرة اليد، عندما يلتقي منافسه الشباب على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية، في افتتاح الجولة الثانية عشرة من المسابقة، وفي الرابعة والنصف بعد عصر اليوم يلتقي الصليبيخات مع خيطان، وتختتم المباريات في السابعة والنصف مساء بلقاء بين القادسية والتضامن.

Ad

في المباراة الاولى، يبدو الكويت، صاحب المقدمة برصيد 22 نقطة، مرشحا لتحقيق فوز في متناول يده أمام منافسه الشباب الحادي عشر بـ9 نقاط، نظرا للفارق الواضح بين مستوى الفريقين، خصوصا بعدما نجح الابيض في الانفراد بقمة البطولة، إثر فوزه العريض على القادسية بفارق 14 هدفا في الجولة الماضية، بينما سقط الشباب أمام القرين.

وسيعول مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي الكثير على المستوى الفني العالي الذي يقدمه لاعبو فريقه منذ بداية الدوري لدك حصون الشباب والابتعاد أكثر في قمة الترتيب.

وسيعتمد حجازي على نفس اسلوبه في المباريات السابقة، وهو الدفاع المتقدم مع تنفيذ الهجمة المرتدة عبر الاجنحة، إضافة إلى تصويبات لاعبي الخط الخلفي خاصة محمد الغربللي والبحريني علي عبدالقادر، مستفيدين من القيادة الذكية لسعود الضويحي صانع الالعاب.

وسيفقد الابيض جهود حارسه أحمد الفرحان بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة الكويت والقادسية، وسيعوض غيابه الحارسان تركي الخالدي وعبدالرزاق البلوشي.

في المقابل، سيحاول الشباب التصدي لقوة المارد الابيض بكل خطوطه على أمل الخروج بأفضل نتيجة ممكنة، معتمدا على خبرة لاعبيه سعد الحيدري ومشعل المطيري وعلي البلوشي.

القادسية والتضامن

وينطبق الأمر نفسه على المباراة الثانية، التي ستكون فرصة أمام القادسية صاحب المركز الرابع برصيد 19 نقطة، لنفض غبار الهزيمة أمام الكويت وتحقيق فوز سهل على التضامن صاحب المؤخرة بدون رصيد، في لقاء من طرف واحد (الاصفر).

وسيعتمد مدرب الاصفر المصري أحمد دعبس على خبرة لاعبيه، خصوصا ناصر بوخضرا وعبدالرحمن المزين والبحريني مهدي مدن وفهد الهاجري والصاعد عبدالرحمن الجيماز.

وسيغيب عن الاصفر مشعل سويلم بداعي الايقاف، في حين يأمل التضامن الظهور بمستوى جيد، والاستفادة فنيا من اللقاء، طمعا في تحسين موقعه في المباريات المقبلة.

الصليبيخات وخيطان

أما المباراة الثالثة فستكون خارج التوقعات بين الصليبيخات الثالث عشر بـ5 نقاط وخيطان الرابع عشر بـ4 نقاط، نظرا لطمع الفريقين في الظفر بنقطتي الفوز على أمل تحسين موقعهما في جدول ترتيب البطولة.