ضبط عصابة سورية سرقت دورية لـ «أمن الحدود»

نشر في 19-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 19-09-2014 | 00:01
No Image Caption
أوصاف أحد المتهمين كشفت التشكيل بعد 30 جريمة
بعد 30 جريمة ارتكبوها، نجح رجال مباحث الفروانية في ضبط عصابة سورية تخصصت في السلب بالقوة، وكانت آخر جرائمها سرقة دورية شرطة وحقيبة يد زوجة ضابط، أثناء صلاته.

تمكّن رجال مباحث إدارة البحث والتحري بمحافظة الفروانية، بقيادة مديرهم العميد منصور الهاجري ومساعده المقدم حمد العجمي، من ضبط أفراد عصابة ثلاثية متهمين بسرقة دورية أمنية تابعة لإدارة أمن الحدود الشمالية، بعد أن هددوا زوجة ضابط يعمل في إدارة أمن الحدود وأطفاله، حيث كانوا جالسين في المركبة بانتظار والدهم الذي نزل لأداء الصلاة بأحد المساجد في منطقة عبدالله المبارك مطلع الأسبوع الماضي.

بلاغ أوّلي

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ «الجريدة» أن العميد الهاجري ومساعده المقدم العجمي شكلا فريقا أمنيا من رجال المباحث، بعد أن تم تسجيل قضية حملت مسمى «سرقة دورية أمنية بالإكراه تحت تهديد السلاح» والتي تقدم بها ضابط بوزارة الداخلية برتبة رائد، حيث أفاد بأنه توجه لأداء الصلاة، وترك زوجته وابنتيه داخل المركبة التابعة لمقر عمله، وبعد خروجه أبلغته زوجته بأن ثلاثة أشخاص مسلحين بسكاكين، فتحوا عليها باب المركبة وسلبوا حقيبة يدها، وطلبوا منها مغادرة المركبة هي والأطفال، وأخذوا المركبة ولاذوا بالفرار.

 وأشار الى أن الفريق الأمني بدأ بالبحث والتحري ونجح في العثور على المركبة بعد ساعات في إحدى الساحات الترابية  بمنطقة جليب الشيوخ.

أوصاف الجناة كشفت المستور

وأضاف المصدر أن رجال المباحث استمعوا الى إفادة زوجة الضابط التي قالت إن أحد الجناة يعاني من مرض البهاق، وكان يتحدث بلكنة عربية وليست محلية، لافتا الى أن رجال المباحث انطلقوا من هذه المعلومة، وشرعوا في جمع التحريات حول المشتبه بهم، وخاصة من تنطبق أوصافه على المعلومات التي أدلت بها زوجة الضابط.

 وقال إن رجال المباحث، توصلوا بعد أسبوع من التحريات، عبر أحد مصادرهم السرية، الى أن هناك وافدا سوريا بجليب الشيوخ، وهو من أرباب السوابق وخاصة في قضايا السلب بالقوة، موضحا أن رجال المباحث تمكنوا من ضبطه، واقتادوه الى التحقيق.

ضبط المتهمين

وذكر المصدر أن المتهم السوري أنكر علاقته بسرقة الدورية أو أي جرائم أخرى، إلا أن رجال المباحث عرضوه على زوجة الضابط فتعرفت عليه، وأكدت أنه هو السارق، فضيق رجال المباحث الخناق عليه، فانهار واعترف على شريكيه في الجريمة، وأرشد رجال المباحث عن مقر سكنهما بجليب الشيوخ، وتم ضبطهما وأحالت الجميع الى التحقيق.

وأوضح المصدر أن المتهمين الثلاثة اعترفوا بجريمة سرقة الدورية وسلب الحقيبة، فضلا عن ارتكاب العديد من جرائم السلب بالقوة ضد الوافدين، وقضايا السرقة بالإكراه، مشيرا الى أن القضايا التي اعترفوا بارتكابها بلغت حوالي 30 قضية.

back to top