طعن شاب فلسطيني اسرائيليين اثنين في البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة الأحد، بحسب ما أعلنت الشرطة الإسرائيلية.

Ad

وقالت الشرطة في بيان أن الشاب الفلسطيني (19 عاماً)، هاجم الإسرائيليين اللذين يبلغان من العمر 17 عاماً بسكين من الخلف، مما أدى إلى إصابتهما بجروح متوسطة.

من جهتها أكدت أجهزة الإسعاف الإسرائيلية أنه تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج ووصفت إصابتهما بالمتوسطة.

وبحسب الشرطة، فإنها استخدمت كاميرات المراقبة لتحديد المشتبه به بينما عاد إلى منزله ووجدت السكين التي يعتقد بأنه استخدمها.

ويأتي ذلك فيما يتوجه آلاف من الإسرائيليين الأحد إلى حائط المبكى في البلدة القديمة للاحتفال بعيد الأسابيع أو عيد العنصرة اليهودي (شفوعوت) ذكرى نزول التوراة بحسب المعتقد اليهودي.

ويعتبر اليهود حائط المبكى (البراق عند المسلمين) الذي يقع أسفل باحة الأقصى آخر بقايا المعبد اليهودي (الهيكل) الذي دمره الرومان في العام 70 وهو أقدس الأماكن لديهم.

واحتلت اسرائيل القدس الشرقية في 1967 وأعلنت ضمها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي الذي يعتبر الاستيطان الإسرائيلي في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة غير شرعي وفقاً للقانون الدولي.

وتعتبر اسرائيل القدس بشطريها عاصمتها "الأبدية والموحدة" في حين يرغب الفلسطينيون بجعل القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المنشودة.

وقتلت الشرطة الإسرائيلية الشهر الماضي شاباً فلسطينياً من القدس الشرقية المحتلة، بعد أن قالت أنه حاول طعن شرطيين اسرائيليين عند حاجز في المدينة.

ومنذ أكتوبر ازداد عدد الهجمات التي ينفذها أشخاص منفردون مستخدمين أدوات حادة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.