الزمالك يواجه الفتح الرباطي المغربي في «الكونفدرالية»

نشر في 19-04-2015 | 00:03
آخر تحديث 19-04-2015 | 00:03
No Image Caption
يواجه الزمالك على أرضه، اليوم الأحد، الفتح الرباطي، في ذهاب الدور الثالث لكأس الاتحاد الإفريقي.
يلتقي في السابعة مساء اليوم (بتوقيت الكويت) فريق الزمالك مع نظيره الفتح الرباطي المغربي، في ذهاب دور الـ16 لبطولة الكونفدرالية الإفريقية، على استاد السويس الجديد.

وتحمل مباراة اليوم صعوبة للفريقين، ومن المتوقع أن تشهد ندية وإثارة كطبيعة مواجهات أندية شمال إفريقيا، كما ان إقامة مباراة الذهاب بالقاهرة ستضع لاعبي الزمالك تحت ضغط إحراز فارق مريح من الأهداف، يسهل من مهمة الفريق في مباراة العودة التي ستقام في المغرب أحد أيام 1 و2 و3 مايو المقبل.

واستقر البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني للزمالك، على اللعب برأس حربة وحيد، إما خالد قمر وإما باسم مرسي، وإن كان البرتغالي يفضل الاحتفاظ بمرسي كورقة رابحة على دكة البدلاء، بينما سيتم الدفع بثلاثة لاعبين وسط مهاجم تم الاستقرار على اثنين منهم، وهما أحمد عيد عبدالملك وأيمن حفني، وتتم المفاضلة بين معروف يوسف وعمر جابر، للبدء بأحدهما بجوار حفني وعبدالملك.

أما باقي التشكيل فيعتبر معروفا لدى الجميع، في ظل اعتماد البرتغالي على ثبات التشكيل، حيث سيشارك أحمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي حمادة طلبة وعلي جبر وحازم إمام، بينما سيكون التبديل الوحيد في خط الدفاع هو مشاركة محمد كوفي بدلا من أحمد دويدار المصاب، في حين سيشارك إبراهيم صلاح وأحمد توفيق في مركز الوسط المدافع.

وحرص فيريرا على متابعة آخر مباريات الفريق المغربي، التي حصل على تسجيلاتها مدير إداري الزمالك حمادة أنور، للوقوف على نقاط القوة والضعف في المنافس، والتي كشفت عن أن فريق الفتح الرباطي المغربي يتميز بحسن استغلال الكرات الثابتة التي تشكل خطورة كبيرة على مرمى المنافس، كما يمتاز بلاعبين يمتلكون أجساما قوية جدا تستطيع السيطرة على الكرات العالية.

كما يمتلك الفريق المغربي ثلاثة لاعبين مميزين هم راد باتنة، ويرتدي القميص رقم 11، ويلعب في خط الوسط ويمتاز بالسرعة والمهارة العالية، والمهاجم الجامبي يوسوفا نجى (10) ويلعب بالناحية اليسرى ويمتاز بالسرعة الفائقة، ومحمد فوزير (30) ويلعب في خط الوسط، ويمتاز بالمهارة العالية، ويتميز لاعبو الفتح بشكل عام بالالتزام التام داخل الملعب وتنفيذ تعليمات المدير الفني المغربي وليد الركراكي.

back to top