ضبطت إحدى دوريات أمن الفروانية شخصاً من غير محددي الجنسية بحوزته 50 ألف دولار ليتبين أنها مسروقة من وافد عراقي قبل أيام تحت التهديد.

Ad

تمكن رجال إدارة مباحث الفروانية، بقيادة مديرهم العميد منصور الهاجري، ومساعده المقدم حمد العجمي، من فك طلاسم قضية سرقة مبلغ ١٠٠ ألف دولار من مقيم عراقي، بعد خروجه من احد البنوك في منطقة شرق قبل ثلاثة ايام، عندما تمكنوا مساء امس الاول من ضبط شخص من غير محددي الجنسية اعترف بتنفيذ جريمة السطو على المقيم العراقي بمساعدة صديقه غير محدد الجنسية ايضا، والمتواري عن الانظار حاليا، وعثر رجال المباحث بحوزة المتهم الاول على نحو ٥٠ الف دولار.

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر امني لـ"الجريدة"، ان دوريات مديرية امن الفروانية احالت الى ادارة مباحث المحافظة مساء امس الاول شخصا من غير محددي الجنسية، بعد ان تم ضبطه في منطقة خيطان عقب الاشتباه به، وبتفتيش مركبته احترازيا عثر بحوزته على ٥٠ الف دولار.

ولفت المصدر الى أن مدير إدارة مباحث الفروانية العميد منصور الهاجري ومساعده المقدم حمد العجمي احالا المتهم الى ضابط مباحث مخفر خيطان النقيب فايز الجرمان والملازم نايف البراك، للتحقيق معه وتحديد مصدر المبلغ الذي بحوزته.

واضاف ان رجال المباحث وفور استلامهم المتهم استعلموا عن سجله الجنائي، وتبين انه من ارباب السوابق ومطلوب على ذمة قضايا سرقات وسلب بالقوة، مشيرا الى ان رجال المباحث استعلموا بعد ذلك في سجلات القضايا المسجلة حديثا عن سرقة دولارات. وتابع انه تبين لرجال المباحث ان هناك قضية مسجلة في محافظة العاصمة عن تعرض مقيم عراقي لعملية سلب بالقوة من قبل شخصين هدداه بفأس بعد خروجه من احد البنوك حاملا مبلغ ١٠٠ الف دولار، وسلبا المبلغ ولاذا بالفرار، مشيرا الي رجال المباحث اخضعا المتهم لعملية تحقيق انكر في بدايتها علمه بجريمة السطو على العراقي، وادعى ان المبلغ حصيلة اعماله في التجارة.

وزاد ان رجال المباحث ضيقوا الخناق على المتهم وواجهوه بسجله الاجرامي والتحريات الاولية التي اجروها، والتي دلت على انه ليس له اي نشاط تجاري، لينهار المتهم ويعترف بأنه وشريكه الآخر المتواري عن الانظار هما اللذان نفذا جريمة السطو على العراقي واقتسما المبلغ وافترقا. وأشار المصدر الى ان رجال المباحث استدعوا المقيم العراقي، واجروا عملية عرض قانونية للمتهم، تعرف من خلالها المجني عليه العراقي على المتهم، واكد انه هو الذي هدده بالفأس وسلب المبلغ منه.

واردف ان رجال المباحث احالوا المتهم والمبلغ الذي بحوزته الى النيابة العامة التي امرت بحجزه على ذمة القضية، كما امرت بضبط واحضار المتهم الثاني، لافتا الى ان رجال المباحث داهموا منزل المتهم الآخر ولم يعثروا عليه، وهو مطلوب على ذمة قضايا، وان مسألة ضبطه مجرد وقت.