موقع ايراني رسمي لتعارف الشباب بهدف الزواج

نشر في 15-01-2015 | 14:13
آخر تحديث 15-01-2015 | 14:13
No Image Caption
تعتزم السلطات الإيرانية اطلاق موقع الكتروني للتعارف بهدف تسهيل الزواج بين الشبان والشابات، وأيضاً بهدف مواجهة المواقع الخاصة التي تعتبرها السلطات "غير أخلاقية"، على ما نقلت وسائل الإعلام المحلية الخميس.

ونقلت صحيفة آرمان عن مساعد وزير الشباب والرياضة محمود غولزاري أن الموقع الذي ستديره وزارته بدعم من هيئة التوجيه والإرشاد، "سينطلق بعد بضعة أيام".

وقال "يمكن للشباب أن يتسجلوا فيه وأن يعرفوا عن أنفسهم، وسيتعاون في إدارة الموقع خبراء في علم النفس ومستشارون".

ويبلغ عدد سكان ايران 77 مليون نسمة، 55% منهم دون سن الثلاثين، ويواجه الشباب صعوبة في الزواج بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية ولاسيما في ظل العقوبات الغربية، وعبء التقاليد في حين تمنع القوانين من إقامة علاقات خارج إطار الزواج.

وأضاف مساعد الوزير "أن تمكنا من خلال هذا الموقع من اتمام 100 ألف زواج بطريقة صحيحة نكون حللنا جزءاً من مشكلة زواج الشباب".

وقدّر الوزير عدد الإيرانيين في سن الزواج بأحد عشر مليوناً.

وتأمل السلطات الإسلامية في إيران أن يساعدها هذا الموقع في مواجهة حوالي 300 موقع تعتبرها "منافية للقانون والأخلاق" تُعرّف الشباب والشابات على بعضهم بهدف إقامة علاقات عابرة.

وتعول السلطات من خلال هذا الموقع أيضاً، على مواجهة ارتفاع نسبة الطلاق التي بلغت حداً قياسياً هو 22% في الأشهر التسعة الأولى من السنة الإيرانية التي بدأت في مارس.

وتزداد مشكلة الطلاق حدة في المدن الكبرى، مثل طهران التي ينتهي زواج واحد من كل ثلاثة تقريباً بالانفصال.

back to top