قطر: شفاء مواطن مصاب بفيروس "كورونا"

نشر في 27-10-2014 | 18:40
آخر تحديث 27-10-2014 | 18:40
No Image Caption
أعلن المجلس الاعلى للصحة القطري هنا اليوم شفاء مواطن اصيب بفيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية.

وقال المجلس في بيان ان المواطن اقلطري (43 عاما) كان قد ادخل مستشفى حمد العام في 20 اكتوبر الجاري وتلقى العناية الطبية اللازمة وغادره امس.

وأضاف البيان ان المجلس وبالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية قام فور تأكيد الاصابة بإخضاع جميع المخالطين للمريض من الاقارب والاصدقاء اضافة الى الطاقم الطبي الذي تعامل معه لفحوص طبية ومخبرية جاءت نتائجها جميعا سلبية.

وافاد بان فريق التقصي الوبائي التابع لإدارة الصحة العامة القطرية قام بإجراء زيارات ميدانية ركزت على اكثر المخالطين قربا من المريض للتأكد من عدم وجود اي اعراض مرضية بينهم بحسب التعريف القياسي المعتمد من قبل منظمة الصحة العالمية والذي يشمل ارتفاعا مفاجئا في درجة الحرارة والسعال وضيق التنفس اضافة الى مخالطة الحيوانات المصابة ومنها الابل.

واشار البيان الى انه جرى التنبيه على ضرورة مراقبة تلك الاعراض لمدة 14 يوما والتقيد بالسلوكيات الوقائية الموصي بها والمبادرة الى التوجه لأقرب مركز صحي او مستشفى عند ظهور هذه الاعراض.

واوضح البيان ان مريضا قطريا آخر يبلغ من العمر 71 عاما لا يزال يتلقى الرعاية الطبية في قسم العناية الفائقة بعدما أعلن المجلس الاعلى للصحة القطري اصابته بفيروس (كورونا) في 11 اكتوبر الجاري.

back to top