الكويت لتعميق جراح العربي في دوري اليد

نشر في 05-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 05-03-2015 | 00:01
No Image Caption
تقام اليوم ثلاث مباريات في افتتاح الجولة الرابعة عشرة من الدوري العام لكرة اليد، على صالة الاتحاد بالدعية، حيث يلتقي الكويت مع العربي والسالمية مع التضامن وخيطان مع الساحل.

يسعى فريق الكويت لكرة اليد لتأكيد أحقيته باعتلاء قمة الدوري العام والابتعاد بصدارة الترتيب، عندما يواجه في السادسة من مساء اليوم نظيره النادي العربي ضمن الجولة الرابعة عشرة قبل الاخيرة من القسم الاول للدوري، ويسبقها في الرابعة والنصف عصراً لقاء السالمية مع التضامن، على أن تختتم مباريات اليوم في السابعة والنصف مساءً بلقاء خيطان مع الساحل، وتلعب جميع المباريات على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية.

وسيسعى الكويت، الأول برصيد 26 نقطة، لتحقيق الفوز 14 على التوالي، وإحكام سيطرته على مجريات القسم الاول من الدوري، وتعميق جراح العربي الخامس بـ 18 نقطة.

وكان الكويت حقق فوزا عريضا على السالمية 34-24، بينما سقط الاخضر بشكل مروع أمام القرين 29-13 في الجولة الماضية.

وسيعمل الكويت على دك مرمى العربي، معتمدا على عروضة القوية في الفترة الاخيرة، وحالة عدم الاتزان التي يعاني منها خصمه العربي مؤخراً، خاصة بعد سقوطة العنيف أمام القرين في الجولة الماضية.

وفي المقابل، سيحاول العربي نفض غبار الهزيمة التي تعرض لها مؤخرا، وتقديم عرض جيد لتحقيق نتيجة إيجابية، رغم إدراكه مدى صعوبة اللقاء.

وفي المباراة الثانية، ستكون الفرصة سانحة أمام السالمية، الرابع بـ 20 نقطة، لتحقيق فوز في متناول يده على حساب التضامن الاخير دون رصيد في مباراة من طرف واحد، وسيحاول خيطان الثالث عشر بـ7 نقاط الاستفادة من صحوته الاخيرة لتحقيق الفوز على الساحل قبل الاخير بـ 3 نقاط، في مباراة ربما تشهد بعض الندية والإثارة لتقارب مستوى الفريقين.

 الشباب يهزم التضامن

وأسفرت نتائج مباراتي أمس الاول ضمن الجولة الثالثة عشرة، عن فوز الشباب على التضامن بنتيجة 29-18، وتغلب اليرموك على برقان بنتيجة 30-27. وبذلك رفع اليرموك رصيده إلى 12 نقطة في المركز العاشر، يليه الشباب برصيد 11 نقطة في المركز الحادي عشر، بينما ظل برقان بـ5 نقاط في المركز الرابع عشر، والتضامن دون رصيد في المركز الاخير.

رفض احتجاج السالمية

رفض الاتحاد الكويتي لكرة اليد الاحتجاج المقدم من نادي السالمية على نتيجة مباراة فريقه الأول مع القرين، والتي جرت يوم الاثنين الماضي. وكان فريق السالمية تقدم باحتجاج رسمي على مشاركة مدرب القرين خالد غلوم في المباراة رغم حصوله على انذار ثم طرد بالبطاقة الحمراء في مباراة القرين مع القادسية، وحصوله على إنذار آخر في مباراة سابقة، مما يستوجب وفقاً للائحة ايقافه مباراتين، إلا أنه أوقف مباراة واحدة فقط .

 وجاء رد الاتحاد أنه بعد مراجعة ورقة التسجيل تأكد عكس ذلك ليتم اعتماد نتيجة اللقاء لمصلحة القرين.

back to top